خالد صلاح

تونس تواجه غينيا الاستوائية فى لقاء تأكيد الصدارة بتصفيات أمم أفريقيا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:00 ص
تونس تواجه غينيا الاستوائية فى لقاء تأكيد الصدارة بتصفيات أمم أفريقيا جانب من مباراة تونس وليبيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب تونس لمواصلة عروضه القوية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون عندما يحل ضيفًا على غينيا الاستوائية في التاسعة مساء اليوم بملعب "مالابو" الجديد ضمن منافسات الجولة الثانية من سباق التصفيات.

استهل منتخب تونس مشواره فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالفوز على ليبيا بنتيجة 4 – 1 فى المواجهة العربية التى جمعتهما على ملعب "رادس" بالعاصمة التونسية ضمن منافسات الجولة العاشرة.

وتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب تنزانيا صاحب الوصافة، فيما ظل رصيد منتخبى غينيا الاستوائية وليبيا خاليًا من النقاط.

ويعول منتخب تونس على الانسجام بين لاعبي خط الوسط بقيادة إلياس السخيري وفرجاني ساسي، وفاعلية خط هجومه المكون من وهبي الخزري ويوسف المساكني وسيف الدين الخاوي من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السادسة.

وتعود أخر مواجهة جمعت بين منتخبي تونس وغينيا الاستوائية إلى 31 يناير 2015 عندما خسر منتخب "نسور قرطاج" أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 1 – 2 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية 2015.

وكان منتخب تونس اكتفى بالحصول على المركز الرابع في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين.

يتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حاصلاً على المركز الثانى فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة