خالد صلاح

"الحياة اليوم" يرصد جهود الدولة فى تطوير منطقة المجاير بـ"المطرية".. وعضو مكافحة الإدمان: 25 ألف موظف من مرضى الإدمان تلقوا الخدمات العلاجية.. عضو منتدى شباب العالم: قدمنا توصيات المنتدى المصرى باليونسكو

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 01:13 ص
"الحياة اليوم" يرصد جهود الدولة فى تطوير منطقة المجاير بـ"المطرية".. وعضو مكافحة الإدمان: 25 ألف موظف من مرضى الإدمان تلقوا الخدمات العلاجية.. عضو منتدى شباب العالم: قدمنا توصيات المنتدى المصرى باليونسكو برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، جهود الدولة المصرية فى تطوير منطقة المجاير بمدينة المطرية بمحافظة الدقهلية.

 

 

وقالت المهندسة هبة صلاح الدين، مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة الدقهلية، إن هذه المنطقة كانت عبارة عن عشش، وتم تطويرها وتعويض الأهالى بوحدات إسكان اجتماعى مجهزة بالكامل بتمويل قدره 4 ملايين جنيه من صندوق تطوير العشوائيات.

كما أعرب أهالى المنطقة عن سعادتهم بما تحقق، وحصولهم على الوحدات السكنية بالأجهزة بدون أى مقابل، مؤكدين أن حياتهم تغيرت للأفضل.

مكافحة الإدمان: 25 ألف موظف مريض إدمان تلقوا الخدمات العلاجية منذ مارس الماضى

علق المستشار حسن حرك، مسئول حملة الكشف المبكر عن الإدمان بالجهاز الإدارى للدولة، عضو مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان، على مشروع قانون المقدم من الحكومة، بشأن "بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها"، والخاص بفصل الموظف المتعاطى للمخدرات من الجهاز الإدارى للدولة.

وقال "ترك" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن صندوق مكافحة الإدمان يستهدف خلق بيئة رافضة لتعاطى المخدرات، لافتًا إلى أن نسبة التعاطى فى مصر أعلى من المعدلات العالمية، حيث تصل لـ8 و9%، فى حين أن المعدلات العالمة 4%.

وأشار إلى أنه بنسبة كبيرة يرجع تعاطى الأطفال للمخدرات فى المدارس بسبب تعاطى آبائهم المخدرات.

وواصل: "لدينا 26 مكان لتقديم خدمة العلاج من إدمان المخدرات بالمجان، ويوجد 25 ألف موظف منذ مارس الماضى تلقوا الخدمات العلاجية فى سرية تامة، ويمارسون حياتهم بشكل طبيعى الآن".

وذكر أنه تم التحليل على المخدرات لـ 102 ألف موظف، وثبت إيجابية 2%، مضيفًا أن تحليل عينة الموظف تتم على ثلاث مراحل بالصحة والطب الشرعى للتأكد من نتائج تحليل المخدرات.

 

عضو منتدى شباب العالم: قدمنا توصيات المنتدى المصرى باليونسكو

كشفت باكينام أشرف، عضو إدارة منتدى شباب العالم، كواليس مشاركة أعضاء المنتدى فى الدورة الـ11 لمنتدى شباب العالم فى اليونسكو وذلك على هامش عقد الدورة الأربعين للمنظمة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن المنتدى منصة للتعبير وفرصة للشباب للخروج بتوصيات واقعية، مضيفة: "قدمنا توصيات المنتدى المصرى فى يونسكو".

وأشارت إلى أن هذه المشاركة بمثابة تجربة ناجحة للتعاون مع منظمات عالمية وتقديم مناقشات جادة لتنفيذها بمشاركة الشباب.

كما كشفت آخر الاستعدادات لمنتدى شباب العالم، المقرر إقامته خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، موضحة أن المنتدى القادم يتضمن 8 محاور رئيسية أبرزها الأمن الغذائى والعديد من الموضوعات الهامة للشباب، كما سيتضمن ورش عمل تمتد لـ 4 أيام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة