جمال بلماضى.. حائط الدفاع الأول عن نجوم الجزائر

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 02:33 م
جمال بلماضى.. حائط الدفاع الأول عن نجوم الجزائر جمال بلماضي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب جمال بلماضي، المدير الفنى لمنتخب الجزائر ، مثالاً رائعاً فى كيفية الدفاع عن لاعبيه وتجديد الثقة فى أنفسهم خلال فترة التوقف الدولية.

وكان معسكر منتخب الجزائر شاهداً على واقعتين كان بطلهما المدرب جمال بلماضى، الذى كان بمثابة "حائط الصد" تجاه ما يتعرض له لاعبوه من انتقادات وتهميش، سواء على مستوى الإعلام أو من مدربى أنديتهم.

وحرص جمال بلماضي على دعم ومساندة رياض محرز قائد منتخب الجزائر ضد حالة التهميش التى يعانى منها من جانب بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي الإنجليزى، بعدما اكتفى اللاعب بالجلوس على مقاعد البدلاء فى المباريات الأخيرة للفريق السماوى.

وقال جمال بلماضى، فى تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية، "لا أريد انتقاد جوارديولا أو الدخول فى صدام معه، لكننى أعتقد أن محرز كان بإمكانه تقديم الكثير فى مباراة ليفربول الأخيرة، وحتى فى المواجهات السابقة، أخشى أن يتأثر رياض بما يحدث له فى مانشستر سيتى، أعلم أنه لا يعانى من ناحية المنافسة، خاصة أنه يلعب كل أسبوع، ولكن محرز من نوعية اللاعبين الذين يحبون المشاركة دائما، فهو يعشق كرة القدم، ومن الطبيعى أن يتأثر عندما لا يلعب بانتظام".

أما الواقعة الثانية فتمثلت في تجديد جمال بلماضى الثقة بجميع مهاجمى منتخب الجزائر، بعدما تحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن إمكانية لعب كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني لمنتخب "الخضر".

وطالب النجم الفرنسي الذي ينحدر لأصول جزائرية، رئيس الاتحاد المحلي فى بلاده أن يسمح له باللعب لمنتخب آخر يحق له ارتداء قميصه، بعد تصريح نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسى بأن كريم بنزيما "لاعب رائع، لكنه لم يمثل منتخب فرنسا نهائيًا، ومسيرته مع الديوك انتهت".

وتسمح لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، للمهاجم كريم بنزيما بتمثيل منتخب الجزائر بشرط مدى إمتلاكه للجنسية الجزائرية (جنسية والديه) أثناء اللعب لمنتخب فرنسا، وفي حالة عدم إمتلاكها سيحق له اللعب مع الجزائر دون المشاركة في كأس العالم أو تصفياتها.

وبهذا الشأن قال جمال بلماضي، "البعض يسألنى إن كنت مهتمًا باحتمالية تمثيل كريم بنزيما للجزائر، أؤكد لكم أنني سعيد بالأسماء التي تشكل خط الهجوم، فبونجاح، وسليمانى، وديلور، وسودانى، يقدمون مستويات رائعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة