الأمن المائى المصرى ودوره فى الحفاظ على الثروة المائية.. ندوة بزراعة المنوفية (صور)‎

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 01:19 م
الأمن المائى المصرى ودوره فى الحفاظ على الثروة المائية.. ندوة بزراعة المنوفية (صور)‎ جانب من الندوة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجمع الإعلامي بشبين الكوم ندوة بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة المنوفية ندوة موسعه بعنوان (الأمن المائى المصرى ودوره فى الحفاظ على الثروة المائية) بمقر كلية الزراعة جامعة المنوفية.

حاضر فيها كل من وائل عمران رئيس قسم علوم الأراضي بكلية الزراعة ود- عبداللطيف سمك أستاذ مساعد رى وصرف بقسم الهندسة الزراعية.

واستهل عمران حديثه بأن الأمن المائى لمصر هو العمود الفقري لأمنها القومي بمفهومه الشامل واستقراره كان وسيظل بالنسبة لها البقاء وتهديده وانعدامه يعني الفناء، مؤكدا أن هذه القضية من منظور الحاضر والمستقبل هي مسألة حياة أو موت.

وأكد رئيس قسم الأراضى بكلية الزراعة أن نهر النيل يعتبر أمنًا قوميًّا مائيًّا باعتباره ليس فقط أساس الاقتصاد المصري والتنمية في مصر، بل لأنه الأساس الذي تقوم عليه مصر وأساس وجودها، فعلى الدولة الحفاظ على أمن منابع نهر النيل، واستمرار التدفق الطبيعي لمياه النيل؛ باعتبار أن المياه مورد استراتيجي مهم بالنسبة لمصر، يؤثر على التنمية الاقتصادية في مصر.

وشدد فى ختام الندوة على اتباع سياسة ترشيد استهلاك المياه فى المنازل حفاظا على مياه النيل لان نهر النيل من أهم مصادر التنمية الاقتصادية في مصر.

الندوة تحت إشراف شعبان سيد أحمد مدير المجمع الإعلامى بشبين الكوم.

 

FB_IMG_1574068266685
 
 

 

FB_IMG_1574068269877
 
 

 

FB_IMG_1574068277138









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة