خالد صلاح

رحلة فى عقل حسام البدرى قبل مواجهة جزر القمر.. مدرب الفراعنة بين نارين.. الهجوم الكاسح أو الخطة المتوازنة واستغلال الهجمات المرتدة.. كهربا وحسام حسن فى الهجوم.. وتثبيت الخطوط الخلفية وتعديل وارد بالجبهة اليسرى

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 11:19 ص
رحلة فى عقل حسام البدرى قبل مواجهة جزر القمر.. مدرب الفراعنة بين نارين.. الهجوم الكاسح أو الخطة المتوازنة واستغلال الهجمات المرتدة.. كهربا وحسام حسن فى الهجوم.. وتثبيت الخطوط الخلفية وتعديل وارد بالجبهة اليسرى المنتخب الوطنى امام كينيا
عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل المنتخب الأول، بقيادة حسام البدرى، اختباراً صعباً ظهر اليوم، عندما يواجه جزر القمر فى الجولة الثانية لتصفيات الأمم الأفريقية 2021، وليس أمامه إلا الفوز للخروج من حالة التوهان بعد التعادل المخيب مع كينيا الضعيف 1/1 فى برج العرب مساء الخميس الماضى .

نتيجة مباراة كينيا فتحت أبواب جهنم من النقد والهجوم الجماهيرى على الجهاز الفنى واللاعبين، خاصة بعد اختفاء الروح الحماسية عن الفريق فى توقيت تستمتع الجماهير بأداء المنتخب الأولمبى وعروضه القوية والانتصارات المتتالية فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

البدرى بين "نارين"

حسام البدرى فى ورطة وتفكير عميق للخروج من عنق الزجاجة وضرورة الفوز على جزر القمر فى ملعبه، وليس أمام الجهاز الفنى أى حجة للعروض الهزيلة، وديا ورسميا، فى مواجهة منتخبات ضعيفة، وفى مباراة جزر القمر أصبح البدرى بين نارين، الهجوم والضغط بقوة من أجل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة تجعله فى صدارة المجموعة وهو ما يحمل مخاطرة مجهولة لأن جزر القمر منتخب غامض وحقق فوزاً على توجو فى ملعبه وتصدر المجموعة، والخيار الثانى هى اللعب بخطة متوازنة والتركيز على الهجمات المرتدة، وهذا سيناريو غير آمن خاصة أن التعادل لا يرضى الجماهير المصرية.

38196-حسام-البدرى
 حسام-البدرى يفكر فى كيفية مواجهة جز القمر 

 

تثبيت التشكيل والتعديلات محدودة

البدرى استقر على تثبيت تشكيل المنتخب، ولكن التعديلات ستكون طفيفة على التشكيلة الأساسية، والتغيير الأغلب سيكون فى طريقة اللعب أو توظيف اللاعبين داخل الملعب، وهناك إجماع على عدم توفيق قفشة فى قيادة الوسط وعدم قدرته تعويض غياب عبد الله السعيد، وهذا ما أكد عليه حازم إمام نجم مصر والزمالك السابق بأن مكان عبد الله السعيد مازال فارغا وقفشة ينقصه الكثير من الخبرات لتعويض غيابه.

 

55223-أفشة-مع-لاعب-كينيا

  أفشة لم يستطيع تعويض غياب السعيد أمام كينيا

 

ظهور حسام حسن و"موجات هجوم رباعية"

لذا فإن الأقرب هو الاعتماد على كهربا فى مكان السعيد لاستغلال انطلاقاته من الخلف للأمام، وهناك فرصة كبيرة لحسام حسن لقيادة الهجوم مع استمرار حسين الشحات فى مكان محمد صلاح، وهذا الثلاثى "كهربا والشحات وحسام حسن" ومعهم تريزيجيه قادرين على تشكيل قوة هجومية فى شكل مرتدات سريعة قادرة على ضرب المنافس الغامض.

"ثبات" الخطوط الخلفية والدفع بـ"أشرف" وارد
 

وفى الخطوط الخلفية للفراعنة تبدو الأمور أكثر استقراراً فى رأس البدرى، حيث محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وأحمد حجازى ومحمود علاء وعبد الله جمعة، وإن كان واردا إبعاد الأخير من أجل استغلال القدرات الدفاعية لأيمن أشرف، وهذا لم يحسم خلال الساعات الماضية.

ويبدو التشكيل الأقرب للفراعنة فى لقاء جزر القمر كالتالى: محمد الشناوى وأحمد فتحى ومحمود علاء وأحمد حجازى وأيمن أشرف (عبد الله جمعة)، وطارق حامد وعمرو السولية، وتريزيجيه وكهربا وحسين الشحات وحسام حسن.

89578-منتخب-مصر

منتخب مصر أمام كينيا 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة