السباق الانتخابى يشتعل بين "المحافظين" و"بريكست".. جونسون يواجه تحقيقا شرطيا بعد مزاعم بتقديم امتيازات لأعضاء حزب "فاراج".. وآمال رئيس الوزراء تزيد بالفوز بأغلبية البرلمان بعد تقديم الحزب المنافس 274 مرشحا فقط

الأحد، 17 نوفمبر 2019 01:30 م
السباق الانتخابى يشتعل بين "المحافظين" و"بريكست".. جونسون يواجه تحقيقا شرطيا بعد مزاعم بتقديم امتيازات لأعضاء حزب "فاراج".. وآمال رئيس الوزراء تزيد بالفوز بأغلبية البرلمان بعد تقديم الحزب المنافس 274 مرشحا فقط بوريس جونسون ونايجل فاراج
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن بوريس جونسون يواجه تحقيقًا من الشرطة في مزاعم الاحتيال الانتخابي في أعقاب اتهامات لحزب المحافظين بأنه عرض على شخصيات بارزة في حزب "بريكست" - خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى -  امتيازات في محاولة لإقناعهم بعدم الترشح في الانتخابات العامة.

وقالت سكوتلاند يارد إنها كانت تبحث في ادعاءين بعد أن زعم نايجل فاراج، زعيم حزب "بريكست" أنه وثمانية أشخاص آخرين في حزبه عرض عليهم مكان في مجلس اللوردات.

واعتبرت الصحيفة أنه إذا تم إثبات هذه الادعاءات ، فقد يترك كبار المحافظين عرضة للاتهام بالرشوة غير القانونية. وقد نفى جونسون أن أي شخص في حزب "بريكست" عرض عليه أى امتيازات.

وجاء الخبر في الوقت الذي دعا فيه مستشار سابق لرئيس شرطة العاصمة ومدير النيابة العامة للتحقيق فيما أسماه "المزاعم الخطيرة للغاية".

وكتب اللورد فالكونر ، الذي شغل منصب المستشار فى عهد توني بلير: "أعتقد أن هذه الادعاءات تثير تساؤلات جدية حول نزاهة الانتخابات العامة المقبلة ، وخاصة ما إذا كان كبار الأفراد في مقر الحملة الانتخابية المحافظة أو رئاسة الوزراء قد انتهكوا قسمين من قانون تمثيل الشعب 1983.

وتابع: "هذه مزاعم خطيرة بشكل استثنائي يجب على النيابة العامة ، وفقًا لواجبها القانوني ، التحقيق بشكل كامل على وجه الاستعجال."

 

وأضاف "بالإضافة إلى ذلك ، من أجل الحفاظ على ثقة الجمهور في نزاهة عملياتنا الانتخابية وهذه الانتخابات ، من الضروري أن تفحص شرطة العاصمة هذه الاتهامات أيضًا."

وقال متحدث باسم شرطة متروبوليتان: "تلقينا مزاعم تزوير وسوء تصرف فيما يتعلق بالانتخابات العامة لعام 2019.

وقال إن "إن فريق التحقيق الخاص في شرطة العاصمة مسئول عن التحقيق في جميع هذه الادعاءات الجنائية. ويجري حالياً تقييم كلا الادعاءين."

واعترف جونسون بأنه كانت هناك "محادثات" بين كبار المحافظين وحزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لكنه نفى عرض امتيازات ، قائلاً إن هذه "ليس الطريقة التي نعمل بها".

 

دفعة لآمال جونسون بالفوز بأغلبية برلمانية

 

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن آمال رئيس الوزراء، بوريس جونسون في الفوز بأغلبية برلمانية تلقت دفعة كبيرة بعد أن قدم حزب بريكست 274 مرشحًا فقط ، مما أعطى حزب المحافظين الأسبقية في العديد من الدوائر.

ووعد نايجل فاراج بأن يتنافس حزبه "بريكست"  على كل مقعد لحزب العمال وتقديم 300 مرشح إجمالاً ، لكنه تخلف عن هذا الوعد بـ26 مقعد وفشل في تسجيل المرشحين في 16 مقعدًا يشغلها حزب العمال.

أما المقاعد الأخرى التي سيكون فيها حزب المحافظين هو الحزب الوحيد الداعم لمغادرة التكتل الأوروبى ، فيتمثل في دوائر الحزب الوطني الاشتراكي والديمقراطيين الليبراليين حيث تعرض المحافظون لهزيمة ضيقة في عام 2017.

وقال متحدث باسم حزب "بريكست" لصحيفة ديلي تلجراف إن "الغالبية العظمى" من المقاعد غير المتنازع عليها ستكون في اسكتلندا.

وأضاف: "قد يكون هناك شخص أو اثنان قد انسحبوا لأسباب خاصة بهم ، ولكن هذا في الغالب عبارة عن تهديد بدلاً من مؤامرة".

ومع ذلك تم سحب مرشحي حزب بريكست من المقاعد الهامشية مثل بريكون ورادونشاير ودودلي نورث وكانتربيرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة