خالد صلاح

مفاجأة فى ثالث جلسات "شهيد الشهامة".. محامى المجنى عليه يكشف عن مقاطع صوتية متبادلة بين "راجح" و"البنا".. الطعن بعدم دستورية المادة 111 لقانون الطفل.. ظهور مرتضى منصور فى المحكمة.. والنطق بالحكم 22 ديسمبر

الأحد، 17 نوفمبر 2019 05:57 م
مفاجأة فى ثالث جلسات "شهيد الشهامة"..  محامى المجنى عليه يكشف عن مقاطع صوتية متبادلة بين "راجح" و"البنا".. الطعن بعدم دستورية المادة 111 لقانون الطفل.. ظهور مرتضى منصور فى المحكمة.. والنطق بالحكم 22 ديسمبر المتهم محمد راجح - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات الطفل "الأحداث" فى شبين الكوم، اليوم الأحد، تأجيل جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و 3 آخرين، لاتهامهم بقتل المجنى عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة" 22 ديسمبر القادم للنطق بالحكم.

وعقدت المحكمة، اليوم الأحد، ثالث جلسات محاكمة المتهم محمد راجح وثلاثة آخرين محبوسين لاتهامهم بقتل المجنى عليه محمود البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد والقضية المعروف إعلاميًا بـ "ضحية الشهامة.

وقدم  نضال مندور محامى المجنى عليه، خلال الجلسة طعن على عدم دستورية المادة 111 من قانون الطفل لمخالفته مبادئ الشريعة الإسلامية فى المادة 2 وهو القصاص من مواد قانون الطفل، والمتعلقة بتحديد العقوبة واستبدالها كون العقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة واستبدالها بعقوبة مدة لا تتجاوز 15 عاما، وهذا النص غير دستورى لأنه يتعاقد مع المادة 2 من الدستور هى المصدر الرئيسى للقانون المصرى .

ووقال نضال مندور محامى المجنى عليه، خلال الجلسة، إنه لا يجوز الطعن على المادة من الدستور والتى تنص على أن الشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع الأساسى، وسبقتنا دولة الإمارات فى تعديل المادة 111 من القانون عندنا طبقت القصاص فى أحد الأحكام التى ارتكبها "حدث"، وهناك دول أخرى عدلت العقوبة مثل عقوبة الكبير مثل ألمانيا وانجلترا وروسيا وبلجيكا.

وكشف نضال مندور محامى المجنى عليه محمود البنا والقضية المعروفة إعلاميًا بـ "ضحية الشهامة"، والمتهم محمد راجح وثلاثة آخرين محبوسين لاتهامهم بقتل المجنى عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد، أن استمعت  إلى عدد من المقاطع الصوتية المتبادلة بين المتهم محمد راجح والمجنى عليه محمود البنا.

وتقدم مندور، إلى هيئة المحكمة بطلب لمراجعة فيديو القتل للمجنى عليه محمود البنا من قبل المتهمين حتى يأخذ كل منهم جزاءه، لافتاً إلى أنه سيتقدم بالطعن على عدم دستورية مادة من مواد قانون الطفل والغرض من الإحالة للمحكمة الدستورية العليا للفصل فى مدى دستورية هذه المادة والتى سوف يتم الإعلان عنها غدا.

وصول مرتضى منصور لمحكمة شبين الكوم
وصول مرتضى منصور لمحكمة شبين الكوم

 

وشهدت الجلسة، حضور المستشار مرتضى منصور المحامى وعضو مجلس النواب، للانضمام لهيئة الدفاع عن المجنى عليه، حيث طالب  بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم الرئيسي محمد راجح لقتله عمداً محمود البنا وذلك استناداً إلى تقرير الطب الشرعى وشهادة الشهود، والفيديو الذى أثبت قيامه بالقتل بالاشتراك مع المتهمين فى القضية.

وكان اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، تفقد اليوم الاحد مجمع محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، فى ثالث جلسات المتهمين بقتل محمود البنا والقضية المعروف إعلاميًا بـ "ضحية الشهامة "، بمجمع محاكم شبين الكوم والمتهم محمد أشرف عبد الغنى راجح وثلثة آخرين محبوسين لاتهامهم بقتل المجنى عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد والقضية المعروف إعلاميًا بـ "ضحية الشهامة ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة