صور.. مطالب برلمانية بزيادة التوسع فى المشروعات الاستثمارية المشتركة مع أفريقيا

الأحد، 17 نوفمبر 2019 01:06 م
صور.. مطالب برلمانية بزيادة التوسع فى المشروعات الاستثمارية المشتركة مع أفريقيا لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
كتب ـ محمد مجدى السيسى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بضرورة استغلال الدور الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوطيد العلاقات مع الدول الافريقية من جديد، من خلال التوسع في المشروعات الاستثمارية  المشتركة.
 
 
وأوضح "الحصرى" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية برئاسة النائب طارق رضوان وبحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، أن إنشاء عدد من المزارع المشتركة النموذجية في افريقيا، تعد البوابة الرسمية لتوطيد العلاقات مع افريقيا، ما يتطلب مضاعفة الرقم المخصص لموازنة تلك المزارع، وهو 35 مليون جنيه سنويا، بأكثر من ذلك عشر مرات، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات وتكاليف الإنتاج.
 
 
كما طالب بألا يقتصر ذلك المشروع على عشر دول فقط، بل يصل إلى كل دول افريقيا، وخاصة الدول التي تحتاج الى دعم وينقصها التطور التكنولوجى الذى تقدمت فيه مصر بخطوات، مشيرا الى أن مصر أصبحت تشارك في معارض دولية، وتناقس دول كبيرة في انتاج محاصيل كثيرة مثل الموالح، والخضراوات والبطاطس.
 
 
وأشار الحصرى، إلى وجود نمو في صادرات مصر الزراعية، وهو ما يحفزنا لزيادة عدد هذه المزارع في الدول الافريقية، خاصة مع محدودية وقلة المياه، مضيفا، لابد من البحث عن حلول خارج الصندوق، في ظل ذلك، كما لابد ان يعرف المستثمرين، الفرص المتاحة، في الدول الافريقية.
 
 
 
 
لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب (1)
 

 

لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب (2)
 

 

لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب (3)
 

 

لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب (4)
 

 

لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب (5)
 

 

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة