خالد صلاح

مدير مشروع التأمين الصحى: 15 كشفا وتحليلا للمسجلين بالمنظومة مجانا.. أحمد السبكى: أجرينا 1000 عملية كبرى بإقليم القناة.. تفعيل الحجز المسبق يقضى على الزحام.. والمدير الفنى للهيئة: القيد العائلى مهم للتسجيل

الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:00 م
مدير مشروع التأمين الصحى: 15 كشفا وتحليلا للمسجلين بالمنظومة مجانا.. أحمد السبكى: أجرينا 1000 عملية كبرى بإقليم القناة.. تفعيل الحجز المسبق يقضى على الزحام.. والمدير الفنى للهيئة: القيد العائلى مهم للتسجيل الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة أن عمليات التسجيل فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة مستمرة وبأعلى كفاءة ممكنة، مؤكدا أن هناك إقبالا من جانب المواطنين على التسجيل لإجراء المسح الصحى الشامل الذى يشتمل على أكثر من 15 كشفا وتحليلا للمسجلين فى المنظومة.

وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد لــ"اليوم السابع" إن التسجيل حالياً يتم فى 5 محافظات: وهى السويس والإسماعيلية وجنوب سيناء والأقصر وأسوان بالإضافة إلى محافظة بورسعيد والتى تم تسجيل ما يقرب من 550 ألف منتفع بها حتى الآن، مضيفا أنه تم اجراء 10200عملية جراحية ضمنهم 1000عملية كبرى أجريت لأول مرة بمنطقة مدن القناة.

وكشف مدير مشروع التأمين الصحى الشامل عن تشغيل العيادات والمستشفيات والوحدات الصحية بنظام الحجز المسبق منعا لتكدس المرضى بالمستشفيات وتوفير التخصص المطلوب سريعا للحصول على الخدمة بأعلى مستويات الجودة، مضيفا أن الوزارة تستهدف الحفاظ على مستوى الخدمة فى ظل توفير كافة التخصصات الطبية.

وتابع السبكى: لا نقوم برد أى مريض أو منتفع عن الحصول عن الخدمة فقط الجميع يأتى للتسجيل ويتم فتح الملف الطبى له سريعا ويجرى له مسح شامل مجانا ومسألة الاشتراكات هى علاقة بين المنتفع وهيئة التأمين الصحى الشامل المسئولة عن جمع الاشتراكات من الموظفين وأصحاب الأعمال الحرة.

وأضاف السبكى: يشترط أن يكون المنتفع بالنظام مشتركا ومسدد للاشتراكات أو من غير القادرين الذين تتحمل الدولة عنهم الاشتراكات والمساهمات وفى كلا الأحوال يحصل المريض على خدماته الصحية من خلال الطوارئ، لافتاً إلى أنه يتم صرف أدوية الأورام والأمراض المزمنة بالمجان كما يتم توفير الرعاية المنزلية للمرضى عند الاقتضاء، وتابع: نقدم خدمات التأهيل وصرف الأجهزة التعويضية.

وكشف عن البدء فى تطبيق ما يعرف بتخصص الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات المنظومة وهو ما يساهم بتحديد الجرعات الدوائية وعدم الإسراف فى تناول الدواء ويضمن سرعة الشفاء للمريض ومراقبة جيدة وتتبع كامل خلال رحلته العلاجية داخل المستشفى وتابع: لا نقبل أى تقصير فى حصول المريض على الخدمة العلاجية وأن الخدمات الطبية تقدم وفقاً للمعايير المعتمدة.

ومن جانبه قال الدكتور محسن جورج المستشار الفنى لهيئة التأمين الصحى الشامل لـ"اليوم السابع": الفئات المنتظمة والخاضعة لقانون التأمين الاجتماعى عليهم تقديم بيان بأفراد الأسرة " قيد عائلى" للوحدة الإدارية التابع لها لتحديد الاشتراكات الواجبة علية أما الفئات غير الخاضعة لقوانين التأمين الاجتماعى فعليهم التقدم للهيئة بالقيد العائلى موثق بالمستندات الدالة علية والسداد الذاتى للاشتراكات وتابع: لابد من شهادات الميلاد الميكنة للتسجيل فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فيما يتعلق بالأطفال.

وأضاف الدكتور محسن جورج: للمؤمن عليه الحق فى العلاج بالوحدات غير المتعاقدة مع الهيئة إذا كانت حالته المرضية طارئة ولها صفة الاستعجال بما لا تحتمل معه التأخير فى الحصول على الخدمة الطبية وله حق استرداد تكاليف علاجه وذلك كله وفقا للقواعد والإجراءات الصادرة عن هيئة التأمين الصحى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة