خالد صلاح

لجنة لمراجعة تظلمات أصحاب بطاقات التموين.. ضم 81 ألف زوجة غير مقيدة بمنظومة الدعم لبطاقة الزوج خلال شهر ونصف.. ومكاتب التموين المتطورة تسرع فى إنهاء الحصول على الخدمات.. والوزارة توجه بسرعة إرسال التظلمات

الأحد، 17 نوفمبر 2019 06:30 م
لجنة لمراجعة تظلمات أصحاب بطاقات التموين.. ضم 81 ألف زوجة غير مقيدة بمنظومة الدعم لبطاقة الزوج خلال شهر ونصف.. ومكاتب التموين المتطورة تسرع فى إنهاء الحصول على الخدمات.. والوزارة توجه بسرعة إرسال التظلمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية لجنة لمتابعة وفحص تظلمات المستبعدين من منظومة صرف السلع التموينية وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية وتقوم اللجنة بالتنسيق مع الجهات المعنية بفحص بيانات التظلمات وإعادة إدراج من يثبت أحقيته للدعم خلال أسبوعين على أن تقوم الوزارة بمخاطبة الشركات المعنية بإصدار البطاقات بوضع بتسجيل بيانات من يتبين أحقيته للدعم على النظام الإلكترونى لصرف السلع.

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مكاتب التموين فى مختلف المحافظات تواصل استقبال تظلمات المواطنين الخاصة باستبعادهم من منظومة دعم البطاقات، وتقوم المديريات المختلفة بإرسالها إلى ديوان عام الوزارة لمراجعتها من الجهات المعنية ومركز المعلومات بوزارة الانتاج الحربى وانه خلال 15 يوما يتم فحص التظلم وإعادة من ثبت أحقيته إلى منظومة الدعم وفى حال تأخر فحص التظلم عن هذه المدة يتم إعادة الشخص المستبعد إلى صرف لحين الانتهاء من فحص التظلم .

وفيما أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليمات مشددة إلى مديرى مديريات بالمحافظات المختلفة بسرعة تجميع اى تظلمات بمكاتب التموين وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة لسرعة البت فيها وإعادة المستحقين لصرف السلع مع تشكيل مجموعات بشكل مستمر للمرور كل المكاتب التابعة لكل مديرية لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات دون عناء والاقتصار على قبول التظلم بالرقم القومى والمستند الدال عليه، دون إرفاق صور بطاقات الرقم القومى لكل الأفراد المسجلين على البطاقة ما دامت بياناتهم متاحة عبر قاعدة البيانات الإلكترونية، كذلك شن حملات دورية مفاجئة على كل المكاتب، لمتابعة أداء العمل ومدى الالتزام بالتعليمات، ومستوى خدمة المواطنين، اضافة إلى الاستمرار فى تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة لسرعة أداء الخدمات للمواطنين، خاصة وأن مركز أداء الخدمة المتطور يعمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمواطنين .

على جانب آخر تواصل مكاتب التموين فى تنفيذ القرار الوزارى رقم 191 بالسماح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى البطاقة التموينية للزوجه، ووجه وزير التموين المديريات والمكاتب فى مختلف المحافظات بإضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا "محرومة " على بطاقة زوجها إذا كان الزوج مستفيد تموينيا وبطاقته التموينية سارية وعلى بطاقة الأسرة إذا كانت البطاقة التموينية سارية، وانه تم إضافة ما يقرب من 81 ألف زوجه "محرومة " غير مقيدة بـبطاقات تموين الأسرة إلى بطاقة الزوج منذ بدا تنفيذ قرار الوزير اعتبارا من 25 سبتمبر الماضى وحتى الآن، بجانب أيضا استمرار تنفيذ القرار الاستثنائى باستخراج بطاقات تموين جديدة لمن ليست له بطاقات تموينية خاصة الأسر الاولى بالرعاية وأصحاب المعاش والدخل المنخفض والمستفيدين من من تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة