خالد صلاح

"رؤوس قطط وهياكل عظمية وعرائس بلاستيكية".. أغرب أعمال السحر الأسود فى مقابر "القنايات" بالشرقية.. العثور على 250 "عمل" فى حملة تنظيف المقابر.. لجنة الفتوى: الساحر مشرك بالله وصانع السحر خسر الدنيا والآخرة

الأحد، 17 نوفمبر 2019 02:00 م
"رؤوس قطط وهياكل عظمية وعرائس بلاستيكية".. أغرب أعمال السحر الأسود فى مقابر "القنايات" بالشرقية.. العثور على 250 "عمل" فى حملة تنظيف المقابر.. لجنة الفتوى: الساحر مشرك بالله وصانع السحر خسر الدنيا والآخرة أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" رأس قطة وفك حمار، عظام وهياكل، عروسة وفستان فرح وملابس حريمى واطفال "، عليها طلاسم ونقوش واسماء بالأم، هكذا كانت أشكال 250 سحر "عمل" عثر عليها أهالى مدينة القنايات بمحافظة الشرقية فى حملة أطلقوها لتنظيف المقابر من أعمال السحر.

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (1)

وقال المهندس أحمد عويضة، أحد منسقي الحملة، إن البداية جاءت من استغاثة على الفيس بوك بعثور أسرة على حجاب "سحر" بجوار مقبرتهم، مناشدا إياهم بضرورة تنظيف المقابر من هذه الأسحار،مضيفا:  بالفعل وجدت الدعوة اهتماما من الشباب والذين تجمعوا بالعشرات وكذلك شيوخ وأئمة من الأوقاف متطوعين، للمشاركة فى تطهير المقابر من الأسحار.

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (2)

وأضاف أنهم ارتدوا الكمامات والقفازات وانتشروا فى مجموعات بين المقابر والاحواش البحث عن الأعمال، وخلال رحلة البحث عثروا على ما يقرب من جوالين من الأعمال والتى كان  من بينها أشياء غربية الشكل منها المعلق على الأشجا، أو بجوار القبور وبين الاحواش، مشيرا إلى أن من بين الأعمال التى عثروا عليها على رأس حيوان صغير محنطة بالطين تشبة القطة ومكتوب عليها طلاسم غير مفهوم، فى أحد الأحواش القديمة والتى يرجح أن اصحابها لم يدخلوها منذ سنوات، مضيفا: "عثرنا على كيس أسود كبير دخلة لفة بعدة أكياس أكلها الزمن وبفحصها وجودنا فستان زفاف علية طلاسم بالأحمر ورسومات غير مفهومة".

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (3)

وتابع:" وجدنا بين المقابر للكثير اللفافات والتى بفتحها وجدنا بداخل كل واحدة "عمل" عبارة عن نقوش وطلاسم وأسماء بالأم، كما عثرنا على أغرب الأعمال وهو عظام كبيرة يرجح انها عظام لفخذ حيوان ضخم كالعجل وعلى كل عظمة ذات الطلاسم والنقوش، وقالب طوب فوق قبر مكتوب علية أسم مصطفى عبدالحليم وعلية نقش، أيضا عروسة بلاستيك غير واضح الاسم عليها، فضلا عن مئات قطع الملابس".

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (4)

وقال شباب الحملة إن العمل كان جماعيا وبحماس شارك فيه الشباب من مختلف الاعمار، كما أطلقنا دعوات على الفيس بوك بضرورة أن تقوم كل أسرة بزيارة مقبرتها كل فترة وتنظيفها من الأعمال، وكذلك نجهز لحملة جديدة حملة تنظيف بقرية مجاورة لنا، وكذلك ندرس مقترح بجمع عائلات المدينة للاشتراك فى مشروع رصف بين بالأحواش وبداخلها ببلاط " الانترلوك"، وإغلاق العيون المفتوحة للحفاظ على المقابر من تراكم مياه الأمطار وللأتربة، ومنع دفن الأعمال فى العيون أو أسفل القبور .

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (5)

و من جانبه قال الشيخ محمد على رئيس لجنة الفتوى بالشرقية، لـ"اليوم السابع" معلقا على انتشار أعمال السحر والشعوذة فى الفترة الأخيرة ودفنها بالمقابر، إن هذا الفعل مخالف لكتاب الله، مؤكدا أن الساحر هو شخص مشرك بالله، وأن الشخص الذى يلجأ الساحر لعمل سحر " العمل "، ارتكب إثما كبيرا وسيلعنه الله فى حياته وبذلك يكون خسر الدنيا والآخرة.

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (6)

ونصح رئيس لجنة الفتوى بالشرقية، بضرورة المواظبة على قراءة القران، والتحصن بالمعوذتين واية الكرسى وخواتيم سورة البقرة، حتى لا يصاب الشخص بأى أذى .

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (7)
 

 

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (8)
 

 

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (9)
 

 

أعمال السحر الأسود فى مقابر القنايات بالشرقية (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة