خالد صلاح

افتتاح أكبر تجمع بالشرق الأوسط لمحطات الطاقة الشمسية الشهر المقبل.. والكهرباء: مجمع "بنبان" الشمسى أكبر مؤشر على دعم الحكومة للمستثمرين.. ونستهدف الوصول إلى 20% من قدرة الشبكة من الطاقات المتجددة بحلول 2022

الأحد، 17 نوفمبر 2019 08:00 ص
افتتاح أكبر تجمع بالشرق الأوسط لمحطات الطاقة الشمسية الشهر المقبل.. والكهرباء: مجمع "بنبان" الشمسى أكبر مؤشر على دعم الحكومة للمستثمرين.. ونستهدف الوصول إلى 20% من قدرة الشبكة من الطاقات المتجددة بحلول 2022 افتتاح أكبر تجمع بالشرق الأوسط لمحطات الطاقة الشمسية الشهر المقبل
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة وتحتفل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، بافتتاح أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالعالم بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقدرة ١٤٦٥ ميجا وات، والتى يطلق عليها عاصمة العالم للطاقة الشمسية بتنفيذ وتمويل من القطاع الخاص من المستثمرين المصريين والأجانب.

 

و كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من مشروع إنشاء أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، بإجمالى عدد 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات بالكامل.

 

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ،أنه من المتوقع أن يتم الافتتاح فى الموعد المحدد فى ديسمبر القادم فى احتفال كبير يليق بهذا الانجاز، لافتاً إلى أن مجمع بنبان الشمسى يعد أكبر تجمع بأفريقيا والشرق الأوسط كا أنه يعد موشر لدعم الدولة للقطاع الخاص والمستثمرين.

 

وأوضح شاكر أن إجمالى عدد المحطات الشسمية بمجمع بنبان يبلغ 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات، موضحاً أن إجمالى الاستثمارات فى هذا المشروع بلغ 2 مليار دولار.

 

وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع استطاع أن يوفر ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل للشباب، موكدا أن جميع من يعمل بالمحطات مصريين ولا يوجد سوى عدد محدود من الأجانب المندوبين عن بعض الشركات المشاركة فى المشروع.

 

وتابع الوزير، أن هذا المشروع شهد حدث غير مسبوق فى تاريخ مشروعات الكهرباء وهو إنهاء وتشغيل جميع محطات المحولات الخاصة بالمشروع بالكامل التى يبلغ عددها 4 محطات بقدرة 2500 ميجا وات وربطهم بالشبكة، مشيرا إلى أنه تم عمل توسعات لمحطة محولات بنبان 3 لإضافة 500 ميجا وات.

 

وقال شاكر، إن القطاع يستهدف أن تكون نسبة القدرات المولدة من الطاقات المتجددة على الشبكة القومية للكهرباء 20% بحلول عام 2022، لافتاً إلى أن استراتيجية الطاقة فى مصر حتى عام 2035 تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى حوالى 42% عام 2035.

 

الجدير بالذكر أن مجمع بنبان الشمسى يضم 40 محطة شمسية لتوليد الكهرباء تحت الإنشاء بإجمالى قدرات 1465 ميجا وات، تبلغ قدرة كل محطة 50 ميجا وات وتم إنشاء المحطات من النوع المعزولة بالغاز gis بالكامل لأول مرة فى مصر، كما تم تشغيل 4 محطات محولات من النوع المعزول بالغاز GIS بالكامل بمنطقة بنبان الخدمةو تصل إجمالى الاستثمارات فى مشروع بنبان إلى ٢ مليار دولار.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة