أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: أردوغان أصيب بالجنون بعد وصف سيناتور توغل تركيا بسوريا بالغزو

السبت، 16 نوفمبر 2019 11:05 ص
نيويورك تايمز: أردوغان أصيب بالجنون بعد وصف سيناتور توغل تركيا بسوريا بالغزو اردوغان وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اشتبك مع ليندسي جراهام في اجتماع بالبيت الأبيض بعد أن استخدم السيناتور الجمهوري كلمة "غزو" لوصف الهجوم العسكري التركي في شمال سوريا.

وكان  أردوغان عقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخمسة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين وسط غضب متزايد من الحزبين في الكونجرس بسبب الهجوم العسكري التركي ضد سوريا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه بينما استمتع أردوغان بزيارة طيبة وتبادل الثناء مع ترامب، كانت هناك بعض اللحظات المتوترة والحرجة وراء الكواليس.

في إحدى تلك الحالات، عرض أردوغان شريط فيديو على جهاز آي باد يصور الفظائع التي قال إنها ارتكبت من قبل اثنين من المجموعات الكردية، المجموعة الأولى وحدات حماية الشعب (YPG) في سوريا وحزب العمال الكردستاني (PKK). أخبر أردوغان المراسلين الأتراك على متن طائرته أن ترامب "أعجب للغاية" بالفيديو.

كما حدثت مواجهة بين أردوغان والسيناتور ليندسي جراهام من ساوث كارولينا، بعد أن استخدم جراهام كلمة "غزو" لوصف الهجوم العسكري التركي ضد المقاتلين الأكراد.

انتقد السيناتور، وهو حليف مقرب من ترامب، بشدة الهجوم العسكري التركي وقرار الرئيس الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا مما مهد الطريق للتوغل التركي.

قال جراهام: "قلت، حسنا، السبب في كونه غزو هو بالضبط ما فعلته. لقد حذرتك من عدم القيام بذلك. وكل ما كنت قلق بشأنه أصبح حقيقة".

صرح السيناتور جيم ريش، الذي يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، لصحيفة نيويورك تايمز بأنه هو وغيره من أعضاء مجلس الشيوخ الذين حضروا الاجتماع قد أوضحوا للرئيس التركي أن مزاج الكونجرس " ليس في صالحه على نحو واضح"، مضيفا أن لهجة أردوغان كانت دفاعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة