أكرم القصاص - علا الشافعي

التكنولوجيا قد تكون سببًا في حدوث اضطرابات النوم لنحو 5 ملايين أمريكي

السبت، 16 نوفمبر 2019 11:18 ص
التكنولوجيا قد تكون سببًا في حدوث اضطرابات النوم لنحو 5 ملايين أمريكي هواتف ذكية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد باحثون أن المزيد من الأمريكيين يواجهون مشكلة فى النوم وأخذ قسط كاف منه، ومن المحتمل أن تكون الهواتف الذكية والتكنولوجيا هي السبب في ذلك وتدخل في دائرة الإتهام .

وأظهرت تحاليل الباحثين فى جامعة "بيتسبرج" فى الولايات المتحدة لبيانات نحو 165 ألفا من البالغين في جميع أنحاء البلاد أن عدد الذين ذكروا صعوبة في النوم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ارتفع 1.4 في المئة بين عامي 2013 و2017 ، وأولئك الذين لديهم صعوبة في البقاء نائما ارتفع بنسبة 2.7 في المئة.

وقد تبدو هذه النسب صغيرة، لكن هذا يعني أن حوالي 5 ملايين من البالغين يعانون من مشاكل في النوم، وفقًا لما قاله المشرف على الدراسة ، الدكتور" زلاتان كريزان " أستاذ علم النفس بجامعة ولاية أيوا .

وقال كريزان في بيان صحفي للجامعة: "كم من الوقت ينام الشخص جيدا وكيف نشعر به .. وتعد صحة النوم ظاهرة متعددة الأبعاد  يجب دراستها ومعرفة التأثير عليها، لذا فإن فحص جميع جوانب النوم أمرحاسم للبحث في المستقبل".

ولم يستطع كريزان وفريقه أن يقولوا ما الذي أسهم في زيادة مشاكل النوم، ولكن من المحتمل أن تكون التكنولوجيا عاملاً.

ولاحظ الباحثون أن قلة النوم وضعفه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وأن نوعية النوم تؤثر على الصحة العامة .. وقالوا:" نحن نعلم أن مدى النوم بشكل عام يعكس بشكل كبير صحة الناس وقد يكون مؤشرا على حالات أخرى .. إذا كنا نريد صورة كاملة لصحة السكان، فمن المهم قياس وتتبع هذه التغييرات في اتجاهات النوم على فترات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة