أكرم القصاص - علا الشافعي

7 فيديوهات تلخص المظاهرات فى إيران بسبب الوقود أبرزها حرق تمثال الخمينى

السبت، 16 نوفمبر 2019 11:16 م
7 فيديوهات تلخص المظاهرات فى إيران بسبب الوقود أبرزها حرق تمثال الخمينى احتجاجات إيران
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة الإيرانية طهران، ومدن شيراز وأصفهان وتبريز، وعددًا من المدن الأخرى، وذلك احتجاجا على رفع السلطات أسعار الوقود 3 أضعاف وردا على تصريحات الرئيس، حسن روحاني، الذي دافع عن القرار.

 

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، محتجين في الأهواز عاصمة خوزستان وهم يحثون السائقين على تعطيل حركة المرور وهتفوا قائلين "أيها الأهوازيون الشرفاء أطفئوا محركاتكم".

وأفاد ناشطون بسقوط قتيل خلال مواجهات اندلعت مع قوات الأمن الإيراني في مدينة سيرجان، التي بادرت بفتح النار بشكل عشوائي على المحتجين فيما شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات، فيما أفادت قناة العربية عن وقوع أكثر من 20 قتيلًا حتى الآن.

 

 

وأطلقت قوات الأمن النار على المحتجين لتفريقهم في مدينة بوشهر جنوب إيران، كذلك، شهدت مناطق شيراز، وسلطان آباد، عاصمة محافظة فارس جنوب إيران، إغلاقاً للطرق، حيث عمد بعض المحتجين إلى إحراق الإطارات، كما وقعت اشتباكات في مدينة كرمانشاه غرب إيران بين الأمن والمحتجين، وشهدت مدينة المحمرة، جنوب غرب إيران (ذات أغلبية العربية) اشتباكات بين الأمن والمجتجين، وسط أنباء عن سقوط قتلى.

إحراق تمثال الخميني في مدينة شهريار

أشعل المتظاهرون النار في تمثال المرشد السابق الإيراني روح الله الخميني، بمدينة شهريار أثناء التظاهرات التي اندلعت في البلاد.

كما قطعت السلطات الإيرانية خدمات الإنترنت عن مدن عدة في البلاد في محاولة لتحجيم التواصل بين المتظاهرين، ومنع بث مشاهد أعمال قمع المحتجين، التي قد تستفز سكان مدن أخرى للنزول إلى الشوارع.

 

إحراق بنك "أنصار"

وبحسب قناة العربية، شهدت إيران توقف شبه كامل لخدمة الإنترنت في جميع المناطق، كما  أقدم محتجون في مدينة بهبهان التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، على إحراق مبنى بنك "أنصار" التابع للحرس الثورى الإيرانى فى خرم أباد.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة