خالد صلاح

"يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات".. فراعنة الاسكواش يسطرون المجد بحروف من ذهب.. طارق مؤمن يحتفظ باللقب مصرياً للعام الرابع على التوالي.. مصر تحصد بطولة العالم كبار وناشئين.. ومؤمن ورنيم يحققان انجازاً عالمياً

السبت، 16 نوفمبر 2019 11:00 م
"يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات".. فراعنة الاسكواش يسطرون المجد بحروف من ذهب.. طارق مؤمن يحتفظ باللقب مصرياً للعام الرابع على التوالي.. مصر تحصد بطولة العالم كبار وناشئين.. ومؤمن ورنيم يحققان انجازاً عالمياً طارق مؤمن ونور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تغلق الصفحات فمازال لدى المصريين مجداً ينتظر التدوين، ولا تظن أنها فترة من الهيمنة جاءت صدفة لترحل سريعاً فكلما ظننت ذلك كلما أبهرك المصريون بأدائهم وانجازاتهم المتتالية، في بطولة العالم للاسكواش ورغم ما صاحبها من ظروف صعبة وغير متوقعة للاعبين المصريين، واصل الفراعنة فرض كلمتهم على الملعب الزجاجي.

الكثيرون ظلوا يبحثون طويلاً عن سر الهيمنة المصرية على الملعب الزجاجي، بل إن البعض تسائل عن ما تحويه مياة النيل من أسرار قد تكون سبباً في هذا التفوق المصري، إلا أن السر في هذا التفوق لا يرجع إلى مياة النيل وحدها بل إلى العزيمة المصرية التي تسعى دائماً إلى النجاح وتطلع نحو الانجازات.

طارق مؤمن يحتفظ باللقب مصرياً للعام الرابع على التوالي
 

طارق مؤمن لاعب الجزيرة والمصنف الثالث عالميا لرجال الاسكواش كان آخر المتوجين ببطولة العالم الفردية التى انطلقت فى الدوحة 8 نوفمبر الجارى بقيمة جوائز مادية تصل إلى 355 ألف دولار، للمرة الأولى فى تاريخه والرابعة على التوالى لمصر، وفاز طارق مؤمن فى مباراة الدور النهائى على منافسه النيوزلاندى بول كول المصنف الخامس عالميا بثلاثة أشواط نظيفة فى مباراة استغرقت 39 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-3, 11-4.

وبذلك احتفظت مصر بلقب بطولة العالم للاسكواش للرجال والسيدات للعام الرابع على التوالى، بعدما حصد الثنائى نور الشربينى وكريم عبد الجواد لقب البطولة فى موسم 2016، كما حصدت رنيم الوليلى ومحمد الشوربجى اللقب فى موسم 2017، وفى الموسم الماضى توج على فرج ونور الشربينى ببطولة العالم، بينما توج طارق مؤمن ونور الشربينى فى الموسم الجارى بلقب بطولة العالم.

طارق وكأس البطولة
طارق وكأس البطولة

 

مؤمن
مؤمن

مصر تحصد بطولة العالم للكبار والناشئين
 

طارق مؤمن ونور الشربينى ليسا الوحيدين فى هذا الإنجاز ففى بطولة العالم للناشئين والتى أقيمت بماليزيا توج الثنائى المصرى مصطفى عسل لاعب الأهلى وهانيا الحمامى لاعبة هليوبوليس بلقب بطولة العالم أيضاً، فلاعب الأهلي حصد اللقب الفردي للعام الثاني على التوالي، فيما حصدت هانيا اللقب الفردي للمرة الأولى ولقب المنتخبات للمرة التاسعة في تاريخ مصر والسابعة على التوالي.

ومؤمن ورنيم يحققان انجازاً عالمياً
 

والملفت فى الأمر أن طارق مؤمن وزوجته رنيم الوليلى حققا إنجازا فريدا غير مسبوق ليس بوصول الثنائى لنهائى بطولة العالم ليفوز مؤمن وتخسر الوليلى وحسب، بل لأن الزوجين حملا لقب بطولة العالم فى لعبة واحدة وهو ما لم يحدث فى لعبة أخرى.

وعقب التتويج أعرب مؤمن عن سعادته الغامرة بالتتويج باللقب الذى مثل لديه حلم الطفولة الذى انتظره طوال مسيرته مع الاسكواش ليحصده فى سن الـ 31 عاماً بعد صبر طويلاً، معرباً عن فخره بحمل هذا اللقب مع زوجته رنيم التى توجت به من قبل.

طارق مؤمن ورنيم
طارق مؤمن ورنيم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة