مقالات الصحف المصرية: رأى الأهرام: مصير واحد وعلاقات متميزة.. عماد الدين أديب: عند البعض "الحكم أغلى من الحياة".. محمود خليل: الحياة الرخيصة.. خالد منتصر: حوار مع إيناس شلتوت فى اليوم العالمى للسكر

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية: رأى الأهرام: مصير واحد وعلاقات متميزة.. عماد الدين أديب: عند البعض "الحكم أغلى من الحياة".. محمود خليل: الحياة الرخيصة.. خالد منتصر: حوار مع إيناس شلتوت فى اليوم العالمى للسكر  مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: مصير واحد وعلاقات متميزة، عماد الدين أديب: عند البعض "الحكم أغلى من الحياة".

 

الأهرام

رأى الأهرام: مصير واحد وعلاقات متميزة

تحدث الكاتب عن العلاقات الخاصة جدا بين مصر والإمارات، وليس كمثلها علاقة بين شعبين وبين دولتين، وأن أى مصرى تقال له كلمة الغمارات سوف تجده على الفور قد شعرت نفسه بالارتياح الشديد، واعتلت وجهه ابتسامة ود وسعادة صادقة، وبالتأكيد فإن وراء هذه السعادى ألف سبب وسبب.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: عند البعض "الحكم أغلى من الحياة"

تساءل الكاتب، لماذا يعشق البعض السلطة؟، مشيراً إلى أن السلطة تعنى السلطان، والسلطان يعنى القوة، وفى دول الاستبداد القوة لخدمة فرد أو عائلة أو طبقة أو حزب، أما فى دول الحريات القوة فى خدمة الناس، ملتزمة بقوة الدستور، تحت سقف القانون، ويحرص البعض على القوة بهدف الحكم، فالتحكم، فالسيطرة بهدف الاستبداد من أجل ممارسة الفساد، وعشق السلطة يعطى صاحبه شعوراً استثنائياً بالقوة المضافة التى تجعله يشعر أنه فوق الحق، وفوق العدل، وفوق البشر.

 

 

محمود خليل
 

د. محمود خليل: الحياة الرخيصة

تحدث الكاتب عن حوادث متنوعة توجع القلب أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية، وتشهد جميعها على حقيقة أن الحياة تمسى رخيصة إذا تهيأت الظروف التى لا تجعل العقاب على قدر الذنب، ومن هذه الحوادث قفز شاب من قطار طنطا بعد أن طالبه "الكمسارى" بدفع غرامة التدخين، وحادث انتحار شاب مدمن بمدينة السلام على الهواء مباشرة عبر بث حى على مواقع التواصل الاجتماعى، ومن قبله انتحر شاب آخر بالمنوفية بالطريقة نفسها احتجاجاً على أسلوب معاملة والده له.  

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: حوار مع د. إيناس شلتوت فى اليوم العالمى للسكر  

تحدث الكاتب عن حواره مع د. إيناس شلتوت، أستاذ السكر والغدد الصماء، حول الجديد فى مرض السكر، وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر، ومعنى ما قبل السكر،  حيث أحدث الإحصائيات التى أصدرها الاتحاد الفيدرالى عن وجود 463 مليون شخص فى العالم مصابين بمرض السكر، وبالتالى فهناك شخص من كل أحد عشر شخصاً فوق سن العشرين مصاب بالمرض، ويعيش نصف الأشخاص المصابين بالسكر سنوات عديدة بدون اكتشاف المرض لديهم، وبالتالى فهم معرَّضون لحدوث المضاعفات المختلفة، ويعيش 75% من مرضى السكر فى البلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة