أكرم القصاص - علا الشافعي

وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ8232 سيدة

محافظ المنيا يبحث مع مدير المنطقة الصناعية الموقف التنفيذى لتوصيل المرافق

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:41 ص
محافظ المنيا يبحث مع مدير المنطقة الصناعية الموقف التنفيذى لتوصيل المرافق جانب من اللقاء
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث اللواء قاسم حسين محافظ المنيا مع المهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية الموقف التنفيذى الخاص بتوصيل المرافق إلى المناطق الصناعية والمناطق الحرة بالمحافظة.

حضر اللقاء المهندس ياسر الشهاوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك بمقر جهاز المنطقة الصناعية .

وأعلن المحافظ أنه جارى حاليا تخصيص حصة مياه من نهر النيل وإجراء عملية تنقية لها لرفع قدراتها لإمداد المنطقة الصناعية بالمطاهرة , كما تم إعداد المقايسات اللازمة بالمكتب الاستشارى بكلية الهندسة لإنشاء ورصف طرق بتكلفة 48 مليون 757 ألف، وانشاء شبكة بمياه بتكلفة 84 مليون 710 الف, وانشاء شبكة صرف بتكلفة 96 مليون 300 ألف، وانشاء شبكة تدعيم كهرباء بتكلفة 373 مليون 371 الف .

وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة لتلك المصانع، من خلال توفير الاحتياجات الفعلية للمستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب ودعم تلك الاستثمارات.

ويبلغ عدد المصانع الكائنة بالمنطقة الصناعية 450 مصنع على مساحه 2215 فدان منها 200 مصنع تعمل بكامل قوتها الانتاجية و 250 مصنع جارى استكمال أعمال الانشاء للبدء فى التشغيل, وتتنوع الانشطة الانتاجية لتلك المصانع بين مصانع مواد غذائية، مصانع مواد معدنية وهندسية، ومصانع موبيليات وأثاث، مصانع ملابس جاهزة، مصانع أدوات بناء، ومصانع رخام وكربونات كالسيوم.

على جانب آخر، أعلنت مديرية الصحة، عن تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ8232 منتفعة من خلال الفرق الطبية بالعيادات المتنقلة الخاصة بتقديم خدمات تنظيم الأسرة تحت إشراف الدكتور شنطورى إمام مدير إدارة تنظيم الأسرة، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.

قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم تقديم الخدمات لـ 8232 منتفعة منها 4013 جدد و 4219 متردد بالإضافة إلى توقيع كشف لـ 449 نساء و 698 أطفال و 720 باطنه و تقديم مشورة لـ 5039 منتفعة، مشيرة إلى أن إدارة تنظيم الأسرة نفذت مجموعة من ندوات التوعية عن أهمية تنظيم الأسرة منها 33 ندوة حول موضوعات تنظيم الأسرة بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة و16 ندوة مع مشروع 2 كفاية، كما تم تدريب 150 رائدة ريفية من أجل الوصول بالخدمة إلى المستهدفين بالتوعية من خلال الزيارات المنزلية والتى بلغ عددها 84000 زيارة .

أوضح الدكتور شنطورى إمام مدير إدارة تنظيم الأسرة ،انه تم عمل زيارات إشرافية لـ 85 وحده على مستوى المديرية والإدارات وتدريب ميدانى لـ 27 ممرضة بالإضافة إلى عمل 150 ندوة داخل الوحدة بمشاركة تمريض الوحدات وتقديم المشورة لـ 700 منتفعة وتدريب 44 طبيب على خدمات تنظيم الأسرة فيما نفذت نوادى المرأة بالوحدات الصحية أنشطة هامة منها عقد 761 ندوة و تحويل 2680 حالة إلى عيادات تنظيم الأسرة وعمل 62 بطاقة رقم قومى و26 شهادة ميلاد كما شملت الأنشطة دورات تدريبية عن (الأشغال اليدوية والحياكة).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة