شاهد.. محمد على كلاى مغمى عليه عند سفح الأهرامات

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:11 ص
شاهد.. محمد على كلاى مغمى عليه عند سفح الأهرامات محمد على كلاى مغمى عليه عند سفح الأهرامات
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عام 1964 زار الملاكم العالمى محمد على كلاي مصر وكان من برنامجه زيارة الأهرامات.

ونشر حساب "نوادر من التاريخ" على "تويتر" صورة للبطل العالمى وعلق عليها قائلا، "صورة لـ الملاكم محمد على كلاى مغمى عليه إثر سقوطه من الخيل عند سفح الأهرامات بالجيزة.. التُقطت الصورة عام ١٣٨٤هـ - ١٩٦٤م .. قبل ٥٦ سنة تقريباً".

وزار محمد على كلاي القاهرة 1964عام بدعوة من الاتحاد العربى للملاكمة، وقضى 15 يومًا فى مصر شهدت زيارة إلى الرئيس جمال عبد الناصر والسد العالى فى أسوان ومجموعة من المساجد.

وعلى هامش زيارة أسطورة الملاكمة أجرى حوارًا تلفزيونيًا مع الإعلامية ليلى رستم للتليفزيون المصرى، وتحدث خلاله فى حوار مفتوح مع مجموعة من الضيوف بالاستديو والإعلامية المميزة فى كل الموضوعات دون التحفظ على أى أسئلة تلقاها من جماهيره فى القاهرة .

وكانت زيارة محمد على كلاى إلى مصر بعد اعتناقه للإسلام، وقد ظهر فى إحدى الصور وهو يؤدى الصلاة فى أحد مساجد القاهرة، وقام بزيارة الأهرامات.

   

وطلب محمد على كلاى زيارة الرئيس جمال هبد الناصر، على الرغم أنه لم يكن من المقرر فى الزيارة، ووافق الرئيس على طلبه، وعندما وصل الملاكم إلى مكتب جمال عبد الناصر قام بتقبيل تمثال له قبل أن يلتقى به، بسبب إعجابه بشخصيته، وعبر للرئيس عن إعجابه بمشروع السد العالى قائلا،  "بناء هذا السد عمل ضخم يوضع حجم الإنجاز والعظمة لعبد الناصر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة