خبراء الفن يؤكدون: لوحة مادونا المثيرة للجدل أصلية رغم "الخربوش"

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 08:00 م
 خبراء الفن يؤكدون: لوحة مادونا المثيرة للجدل  أصلية رغم "الخربوش" اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن خبراء الفن، عن اكتشاف تحفة فنية لرسام عصر النهضة ساندرو بوتيتشيلى، فى منطقة ويلز بالمملكة المتحدة.

وأوضح الخبراء، أن التحفة الفنية التى تصور صورة لمادونا تعد من ضمن اللوحات الأصلية التى رسمها بوتيتشلى منذ 400 سنة، حسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.  

 وأشار الخبراء، إلى أنه باستخدام الأشعة السينية وأجراء تحليل على اللوحة، تبين وجود "خربشة" صغيرة على وجه مادونا، ويعتقد أن الفنان نفسه هو من صنع "الخربوش".

وقال الدكتور بيندور جروسفينور أحد الخبراء، لقد أدهشنى الجمال الاستثنائى لوجه مادونا، وأنه مقتنع بأن بوتيتشيلى لعب دوراً مهماً فى رسم اللوحة.

20976316-7682853-image-m-32_1573681525515
 
الاشعة السينية على اللوحة
الاشعة السينية على اللوحة

 

التاكد من اصلية اللوحة
التاكد من اصلية اللوحة

وأوضح جروسفينور، أنه يسره أن تظهر اللوحة الفنية مرة أخرى للجمهور في المتحف الوطنى، مضيفا أن ساندرو بوتيتشيلى ولد فى عام 1445 تقريبًا، كواحد من أكثر الفنانين الموقرين فى إيطاليا.

 ومن جانبه، قال آدم ويبستر، من المتحف الوطنى،  نحن سعداء بعرض اللوح فى صالات العرض، متابعا لدينا آمل أن يحضر عشاق السلسلة والتمتع بهذه التحفة.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

 

وجه مادونا
وجه مادونا

جدير بالذكر، أن أعمال بوتيشيللى تدور حول زينة الحياة الدنيا، والقصص الأخلاقية المعقدة، والموضوعات الأسطورية الجميلة،  ومشاعر جادة ومنضبطة، ومثال ذلك لوحاته التصويرية لملحمة دانتي الكوميديا الإلهية وكذلك لوحاته الدينية، وفي أواخر تسعينيات القرن الخامس عشر الميلادي، بلغ تأثر بوتيشيللي بدعوة سافونارولا ضد الانغماس في المتع الدنيوية مبلغًا جعله يحرق بعض لوحاته غير الدينية، ويرسم منذ ذلك الحين لوحات دينية فحسب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة