الكرملين: بوتين أعرب عن قلقه إزاء مشكلة الحد من التسلح خلال قمة "بريكس"

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 08:00 م
الكرملين: بوتين أعرب عن قلقه إزاء مشكلة الحد من التسلح خلال قمة "بريكس" دميترى بيسكوف المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسى أعرب عن قلقه خلال قمة مجموعة الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادى بالعالم (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) "بريكس" إزاء مشكلة الحد من التسلح، وأشار إلى أن تصرفات الولايات المتحدة لها تأثير سلبي.

وقال بيسكوف - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "تحدث بوتين عن مشكلة الحد من التسلح. لقد ذكر أن تصرفات الولايات المتحدة لها تأثير سلبي؛ فعمليا.. فشلت معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وهناك مصير مجهول لمعاهدة ستارت-3، هل ستمدد أم لا، لأن الولايات المتحدة لا تعطى إشارات عن موقفها. لقد تحدث بوتين عن ذلك وأعرب عن قلقه بهذا الصدد. وبشكل كبير يشاركه أعضاء بريكس وجهة النظر نفسها".

وفى وقت سابق من العام الجاري، انسحبت كل من روسيا والولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى لعام 1987، وقالت الولايات المتحدة إنها انسحبت بسبب الانتهاكات الروسية، وهو ما نفاه الكرملين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة