خالد صلاح

نائب جمهورى يهاجم ثانى جلسات عزل ترامب بالكونجرس : أين الأدلة والإدانات

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 06:57 م
نائب جمهورى يهاجم ثانى جلسات عزل ترامب بالكونجرس : أين الأدلة والإدانات ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عدد من أعضاء الحزب الجمهوري ونوابه فى الكونجرس هجوماً حاداً على السفيرة الأمريكية السابقة لدي أوكرانيا ماري يوفانوفيتش، مؤكدين أنها لم تذكر فى شهادتها خلال ثانى جلسات عزل ترامب فى الكونجرس ما يدين الرئيس أو يؤكد وجود أى تجاوزات.

 وبحسب ما نشرته شبكة سى إن إن ، تجاهل النائب الجمهوري جيم جوردان تغريدة الرئيس ترامب التي تهاجم يوفانوفيتش ، وألقى باللوم على الديمقراطيين ، قائلاً انهم تسببوا فى احباطه ، وتساءل جوردان عن الأدلة والإدانات ، مؤكداً أن شهادة يوفانوفيتش لم تحمل أى من ذلك.

 وأضاف جوردان ، أن ترامب يشعر بالاحباط بسبب الهجوم العنيف من جانب الديموقراطيين حتى من قبل أن يصبح رئيسا مضيفا أن الشعب الأمريكي يمكنه أن  يتفهم الامر حيث بدا الديموقراطيين بهجماتهم ضد ترامب منذ عام 2016 نهاية بما اطلق عليه "التحقيقات المجنونة"، فى إشارة إلى قضية التدخلات الروسية فى تلك الانتخابات.

 وفى شهادتها ، هاجمت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة لدي أوكرانيا ماري يوفانوفيتش الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال جلسة العزل ، مؤكدة أن قرار إقالتها "اثر على سفراء اخرين "، وهو الأمر الذى رد عليه ترامب بتغريدة على تويتر قال خلالها "فى كل مكان ذهبت ماري يوفانوفيتش كانت سيئة".

ورداً على سؤال من ممثل الديمقراطيين فى الكونجرس دان جولدمان حول ما اذا كانت رأت رئيس يزيل سفير بدون سبب ، أو بناء على مزاعم بأن وزارة الخارجية اتهمتها هي بالكذب، اجابت السفير السابقة يوفانوفيتش أنها لم تسمع فى حياتها عن موقف مماثل.

وفى بداية شهادتها ، تحدثت السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا ماري يوفانوفيتش، فى شهادتها بجلسة عزل ترامب فى الكونجرس، المنعقدة حالياً، عن أهمية الدعم الأمني الأمريكي لأوكرانيا قائلة إن أمريكا تري الامكانيات في أوكرانيا بينما تري روسيا الخطر ، مشيرة الى هناك مواقف وقناعات مشتركة بين اوكرانيا والولايات المتحدة، تستوجب الحفاظ عليها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة