خالد صلاح

سفيرة أمريكية تهاجم ترامب فى جلسة العزل..والرئيس يصفها عبر تويتر بـ"السيئة"

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 06:27 م
سفيرة أمريكية تهاجم ترامب فى جلسة العزل..والرئيس يصفها عبر تويتر بـ"السيئة" ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة لدي أوكرانيا ماري يوفانوفيتش الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال جلسة العزل ، مؤكدة أن قرار إقالتها "اثر على سفراء اخرين"، وهو الأمر الذى رد عليه ترامب بتغريدة على تويتر قال خلالها "فى كل مكان ذهبت ماري يوفانوفيتش كانت سيئة".

وجاء هجوم يوفانوفيتش ضمن شهادتها فى الجلسة الثانية لعزل ترامب بالكونجرس حيث قالت رداً على سؤال من أدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي حول شعورها وكيف استقبلها زملائها بعد قرار ترامب الاطاحة بها ، "إنها كانت ذات معنويات عالية ، لكناه تعتقد أن ما حدث معها قد  أثر على معنويات السفراء الآخرين والذين يخدمون في السفارات الأمريكية في جميع أنحاء العالم".

وبحسب تقرير نشرته سى إن إن ، يرى المدافعون عن ترامب أن الرئيس يتمتع بسلطة تعيين السفراء وإزالتهم كما يشاء، كما هو منصوص عليه في الدستور. وقد وصف ترامب نفسه "بحق الرئيس الأمريكي المطلق في تعيين السفراء" في تغريدة نشرت أثناء شهادة يوفانوفيتش.

ورداً على سؤال من ممثل الديمقراطيين فى الكونجرس دان جولدمان حول ما اذا كانت رأت رئيس يزيل سفير بدون سبب ، أو بناء على مزاعم بأن وزارة الخارجية اتهمتها هي بالكذب، اجابت السفير السابقة يوفانوفيتش أنها لم تسمع فى حياتها عن موقف مماثل


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة