خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. إسرائيل تستضيف مناورات العلم الأزرق 2019 وتشارك بمقاتلات إف 35.. القبة الحديدية تتصدى لصاروخ أطلق من غزة.. "ليبرمان" يلتقى نتنياهو الأحد قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 03:35 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. إسرائيل تستضيف مناورات العلم الأزرق 2019 وتشارك بمقاتلات إف 35.. القبة الحديدية تتصدى لصاروخ أطلق من غزة.. "ليبرمان" يلتقى نتنياهو الأحد قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت الصحف الإسرائيلية تهتم بأخر الأوضاع فى قطاع غزة والتصعيد المتبادل بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلى .

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الخميس ان القبة الحديدية تصدت لقذيفة واحدة على الأقل من قطاع غزة.

 

جانب من المناورة
 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان:"منظومة القبة الحديدية تصدت لقذيفة أطلقت من قطاع غزة" ، ولم يتم التبليغ عن أي أضرار او إصابات.

 

وكانت صافرات الإنذار دوت في البلدات الإسرائيلية المحيطة في قطاع غزة مساء اليوم فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت تل أبيب.

 

وسمعت صافرات الإنذار بعد عدة ساعات من زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مركز منظومة القبة الحديدية في الجنوب.

 

إسرائيل تستضيف مناورات العلم الأزرق 2019 وتشارك بمقاتلات إف 35

 

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل استضافت مناورات جوية بمشاركة قوات من الولايات المتحدة واليونان وايطاليا والمانيا ، حيث شاركت تشكيلات من مقاتلات "إف-16- 35 -15"، و طائرات بدون طيار.

 

وأضافت الصحيفة أن المناورات أجريت فى جنوب إسرائيل بأحد القواعد الجوية وشمل التدريب كذلك التدريب على صواريخ "بارتويت" المحاكية لصواريخ "إس- 300" الروسية .

 

المناورة
المناورة

 

ولفتت الصحيفة إلى أن مناورات "العلم الأزرق 2019 " شارك فيها 70 مقاتلة و800 طيار ومساعد طيار وجنود ، بساعات طيران قدرت بـ300 ساعة وزعت على الطيارين المشاركين فى المناورة.

 

وأوضحت الصحيفة أن مشاركة إسرائيل فى المناورة لكونها الدولة الأكثر تمتعاً بقدرات عسكرية فى مجال سلاح الجو بمنطقة الشرق الأوسط ، لقدرتها على صد الهجوم الإيرانى والحفاظ على الحدود الملتهبة مع سوريا.

 

"ليبرمان" يلتقى نتنياهو الأحد قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة

 

أعلن حزب الليكود أمس الخميس أن رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان سيجتمع مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد في تمام الساعة الخامسة ، قبل ثلاثة أيام من انتهاء المهلة الممنوحة لبيني جانتس لتشكيل الحكومة الجديدة.

 

واجتمع ليبرمان مع بيني جانتس، وصرح ليبرمان بعد الاجتماع انه لم يتلقى موافقة صريحة من رؤساء "ازرق - أبيض" لمبادرته  والتخلي عن كتلة اليمين- حريديم من جانب نتنياهو والموافقة على اقتراح الرئيس من قبل جانتس.

 ومع ذلك، أوضح ليبرمان انه سيستمر بجهوده لتحقيق الوحدة حتى يمنع انتخابات جديدة.

 

وعلى صعيد متصل أفادت مصادر إسرائيلية بوجود تقدم في المفاوضات الائتلافية بين تحالف "ازرق- ابيض" وحزب العمل.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة