أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن:عار على اسبانيا عدم اعتقال رئيس المخابرات الفنزويلى السابق

الخميس، 14 نوفمبر 2019 04:30 م
واشنطن:عار على اسبانيا عدم اعتقال رئيس المخابرات الفنزويلى السابق احتجاجات فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المبعوث الأمريكى الخاص للأزمة فى فنزويلا ، إليوت أبرامز، إن "عدم اعتقال رئيس المخابرات الفنزويلية هوجو كارفاخال حتى الآن ، فضيحة وعار للحكومة الإسبانية".

وأضاف أبرامز "ما يحدث مع هوجو كارفاجال هو فضيحة للحكومة الإسبانية، وإنه أمر محرج للغاية ، نأمل أن تمنعه الشرطة الإسبانية مرة أخرى،وتلقى  القبض عليه وإحضاره إلى الولايات المتحدة"، وفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وكانت الشرطة الإسبانية، كشفت أمس الابعاء ، عدم قدرتها على تحديد موقع الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الفنزويلية، عقب قرار تسليمه للولايات المتحدة الذى تبنته المحكمة الوطنية الإسبانية، الأسبوع الماضى.

وكانت المحكمة الوطنية رفضت تسليمه إلى الولايات المتحدة، خلال جلسة الاستماع، التى قال خلالها دفاع كارفاخال، إن الولايات المتحدة تسعى لاستلامه من أجل الوصول إلى أسرار الدولة الفنزويلية.

وتقدم مكتب المدعى العام المعنى بالمخدرات بشكوى ضد قرار المحكمة، قائلا إن المحكمة تسترشد "بأسباب سياسية".

وفى 8 نوفمبر، أعادت المحكمة الوطنية النظر بالقرار السابق وقررت تسليم المشتبه فيه إلى الولايات المتحدة ، حيث يوجد في الولايات المتحدة قضيتان جاريتان ضد الرئيس السابق للمخابرات كارفاخال، بتهمة الاتجار بالمخدرات والعلاقات مع مجموعة فارك الكولومبية، وحيازة أسلحة.

وعلى وجه الخصوص، ينص طلب التسليم على أن كارفاخال كان مرتبطا بمحاولة لإرسال 5.6 الاف كيلوجرام من الكوكايين إلى الولايات المتحدة على متن طائرة أقلعت من فنزويلا، لكنها أُجبرت على الهبوط فى المكسيك بعد حادث تعرضت له، ويجرى النظر فى القضايا المرفوعة ضد كارفاخال من قبل محكمتين أمريكيتين – فى ميامى ونيويورك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة