أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة أطفال "داعش" الروس من العراق فى القريب العاجل

الخميس، 14 نوفمبر 2019 03:38 م
عودة أطفال "داعش" الروس من العراق فى القريب العاجل عناصر داعش فى سوريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، آنا كوزنيتسوفا، اليوم الخميس، أن التوجه إلى العراق لإعادة أطفال مواطنين روس مرتبطين بـتنظيم داعش الإرهابي، المحظور في روسيا، وعدد من الدول، سيتم في القريب العاجل، مؤكدة أنه تم التوافق على الرحلة مع وزارة الطوارئ الروسية.

وقالت كوزنيتسوفا للصحفيين: "يتم الإعداد للسفر في المستقبل القريب، وبالضبط، سيكون 32 طفلاً على متن هذه الرحلة، وقريبا سيتم تحديد موعد المغادرة، نحن في انتظارهم في المستقبل القريب... هذه الرحلة قد تم الاتفاق عليها مع وزارة الطوارئ".
 
وأفادت كوزنتسوفا، بأنه يوجد أيضًا أطفال آخرون على أرض العراق، نواصل إعداد وثائقهم، وسيتم إرسالهم لاحقًا برحلات جوية مدنية.
 
يأتى هذا فيما أعلن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، عن ضرورة إجراء تحقيق مع الروس المنضمين إلى المتشددين في سوريا، من قبل قوات الأمن المحلية، موضحا أنه بعد ذلك سيكون من الممكن الحديث عن عودتهم إلى وطنهم.
 
وقال بورتنيكوف، رداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا مستعدة لقبول مواطنيها "يجب أن تتم التحقيقات معهم أولا من قبل السلطات المحلية والهيئات الأمنية المحلية، وبعد ذلك، سنحد،. أما افتراض أن نعيدهم فوراً، لا، نحن طبعاً ضد هذا الافتراض".
 
وأضاف بورنيكوف بأن موضوع الأطفال هو "أمر آخر".
 
وتقوم بعض الدول الأوروبية بإسقاط الجنسية عن مواطنيها المنضمين للتنظيم الإرهابي "داعش"، لمنعهم من العودة إلى أوروبا، وترى أن الحل الأفضل هو أن يبقوا في سجون الدول التي اعتقلتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة