أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة كفر الشيخ يعتمد تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة

الخميس، 14 نوفمبر 2019 06:49 م
صور.. رئيس جامعة كفر الشيخ يعتمد تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة طلاب جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة بعد إعلان اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة برئاسة الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة، لشئون الدراسات العليا والبحوث، نتائج انتخابات أمناء وأمناء مساعدى لجان اتحاد طلاب الجامعة، بحضور الدكتور رشدى العدوى منسق عام الأنشطة الطلابية، وعلى صبرى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب .

 

وجاء تشكيل المجلس كما يلى: الطالب محمد مصطفى سيد أحمد، كلية الطب البشري، رئيس اتحاد طلاب الجامعة، والطالبة أسماء ناصر بركات، كلية التربية النوعية نائب رئيس الاتحاد.

 

وأسفرت باقى نتائج اتحاد الطلاب عن فوز الطالب إيهاب محمود عبد الحليم بمنصب أمين لجنة الأسر، والطالب عمر محمد نعيم، أمينا مساعدا للجنة الأسر، وحصل على منصب أمين اللجنة الرياضية، الطالب أحمد أشرف عبد القادر،والطالب حسام عبد العاطى الشباسى، أمين مساعد اللجنة الرياضية، وحصلت على منصب أمين اللجنة الثقافية الطالبة، رنا عبد الحليم عكاشة، والطالب محمد رأفت النجار، أمينا مساعد اللجنة الثقافية.

 

كما حصلت على منصب أمين لجنة النشاط الفني، الطالبة إيمان عزت سلامة، والطالب كيرلس محسن توفيق أمينا مساعدا للجنة النشاط الفنى، وفاز بمنصب أمين لجنة الجوالة، الطالب محمد عبده زهران، والطالب محمد على جمعة، أمين مساعد لجنة الجوالة، كما فاز الطالب بسام محمد وفا بمنصب أمين لجنة النشاط الاجتماعي، والطالبة نشوى مدحت بركات، أمينا مساعد لجنة النشاط الاجتماعى، وفاز الطالب محمد قدرى البسيوني، بمنصب أمين لجنة النشاط التكنولوجي، والطالبة هبة محمد مطاوع، أمينا مساعدا للجنة النشاط العلمي.

 

وهنأ دسوقى الطلاب الفائزين فى الانتخابات الطلابية وقال: "أنتظر ممارسة مجلس اتحاد الطلاب الجديد الديمقراطية فى أعمالهم وأنشطتهم لزملائهم وجامعتهم"، مشيرًا إلى حالة الشفافية والرقى والحيادية والنزاهة فى التعامل من خلال الصناديق الزجاجية التى شهدتها الانتخابات الطلابية فى الجامعة .

 

كما أشاد رئيس الجامعة بالتمثيل المشرف الذى أظهره طلاب الجامعة خلال فترة المشاركة الإيجابية فى انتخابات اتحاد الطلاب واتحادات الكليات، مؤكداً أن الانتخابات الطلابية تعد تجربة عملية لإيجابية الطلاب فى المشاركة والتعبير عن آرائهم بوضع خطط للأنشطة المتنوعة.

 

وأكد أن مجلس الاتحاد الجديد مطالب بالمشاركة فى تنفيذ أنشطة طلابية متنوعة تعود بالنفع على الطلاب مشيرا إلى دعم ومساندة مجلس اتحاد الطلاب.

 

وحث دسوقى مجلس اتحاد طلاب الجامعة الجديد على العمل بروح الفريق لتحقيق أهدافهم ومقترحاتهم طموحاتهم وأفكارهم بصورة حضارية تليق بجامعة كفر الشيخ ومعبرين عن جميع طلاب الجامعة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير المناخ الملائم للطلاب وتشجعيهم على المشاركة فى مختلف الأنشطة الطلابية.

 

وعلى جانب آخر نظمت إدارة التربية العسكرية فى الجامعة زيارة تخصصية لوفد من طلاب كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد إلى مزرعة الزاوية للاستزراع السمكى فى الحامول، فى إطار مخطط زيارة الطلاب التى يتم تنفيذها فى الجامعة إلى المشروعات القومية.

 

وتعرف الطلاب على مزرعة الزاوية السمكية والمقامة على مساحة 903 أفدنة ومراحل الاستزراع السمكى والإنتاج، كما استمع الطلاب إلى شرح واف عن أنواع زراعة الأسماك المختلفة وشاهد وفد طلاب الجامعة وحدة تفريخ لإنتاج "الزريعة" وطرق الصيد.

 

كما اطلع الطلاب على مراحل تطوير جودة المنتج السمكى وإنتاجيته على أسس اقتصادية لتعظيم العائد منها برفع إنتاجية المزرعة السمكية مع تطبيق معايير الجودة ولاستنباط أصناف وسلالات سمكية جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلى والإقليمى والدولى من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية فى الاستزراع السمكى والتصنيع والتى تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة .

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ أن برامج التدريب العملى لطلاب كلية الثروة السمكية بالجامعة تحقق نجاحا كبيرا فى إعداد وتأهيل الطلاب لممارسة حياتهم المهنية بعد تخرجهم وربط الدراسة النظرية بالواقع العملى والسعى نحو التطوير المستمر وتنمية مهارات وقدرات الطلاب إلى جانب التعرف على مناخ العمل ومتطلباته موضحا إن التدريب العملى يعتبر عنصرا رئيسيا فى البرامج الأكاديمية التى تطرحها الجامعة، حيث يتم التنسيق مع المؤسسات الهيئات وقطاعات المشروعات الكبرى لتنظيم برامج عملية للطلاب وفقا لتخصصاتهم الدراسية .

 

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى غرس قيم الوطنية والانتماء فى نفوس الطلاب والإطلاع على المشروعات القومية العملاقة فى مصر، وذلك لمواجهة حرب الشائعات ضد الوطن وتعريف الطلاب على ما تم إنجازه من مشروعات خلال الفترة الماضية وأعرب عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معها.=

 

تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (1)
تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (1)

 

تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (2)
تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (2)

 

تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (3)
تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (3)

 

تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (4)
تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (4)

 

تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (5)
تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة