أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلى: البنك المركزى يعلن عن ضخ 4 مليارات دولار لوقف هبوط البيزو

الخميس، 14 نوفمبر 2019 12:43 م
تشيلى: البنك المركزى يعلن عن ضخ 4 مليارات دولار لوقف هبوط البيزو تظاهرات تشيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البنك المركزى التشيلى ضخ 4 مليارات دولار لوقف هبوط البيزو الذى وصل إلى أدنى قيمة له فى الأسواق منذ الأزمة المالية 2002.

وانحفض سعر البيزو التشيلى بنسبة 1.5% أمس الأربعاء، ليصبح 761 بيزو لكل دولار، وهو بذلك يصل لأدنى مستوى له ، بسبب الاضطرابات الاجتماعية التى أثرت على البلاد والمستمرة منذ شهر تقريبا، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنك المركزى يضخ 4 مليار دولار من خلال المزايدة على عمليات الشراء المستقبلية لمدة 30 و90 يوما، من 14 نوفمبر حتى 9 يناير من العام المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن هناك مخاوف من شلل التجارة، بسب الأحتجاجات وحالة عدم اليقين بشأن استمرار الوضع السياسى ، التى انعكست على العملة المحلية.

وتشهد تشيلى التى كانت تعتبر إحدى أكثر الدول استقرارا فى أمريكا اللاتينية، منذ 18 أكتوبر، حركة احتجاج اجتماعى غير مسبوقة أسفرت عن سقوط 23 قتيلا وإصابة الآلاف.

وكانت زيادة أسعار رسوم النقل بالمترو فى العاصمة قد أشعلت موجة الاحتجاجات غير المسبوقة منذ عقود فى هذا البلد الذى يبلغ عدد سكانه 18 مليون نسمة، وعلى الرغم من تعليق الإجراء اتسعت الحركة يغذيها استياء من التفاوت الاجتماعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة