بيع لوحة نادرة للموسيقار النمساوى موزارت فى مزاد بباريس.. اعرف التفاصيل

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:00 م
بيع لوحة نادرة للموسيقار النمساوى موزارت فى مزاد بباريس.. اعرف التفاصيل موزارت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دار كريستيز للمزادات العالمية فى باريس، عن طرحها لوحة نادرة للموسيقار النمساوى موزارت، للبيع بسعر يتوقع أن يتراوح ما بين 800 ألف دولار، و1.2 مليون دولار.

ويرجع تاريخ توثيق الصورة إلى عام 1770، حين كان الموسيقار الراحل فى إيطاليا من أجل إقامة عدد من الحفلات فى مختلف أنحاء البلاد، حيث قام شخص يدعى بيترو لوغياتى وهو من من عائلة فيرونيز صاحبة النفوذ وقتها، باقناعه بأن يتم رسمه من قبل جيامبيتينو سينارولي، ونظرًا لأن هذا الجزء من التاريخ لم يتم تسجيله جيدًا، فإن العمل الناتج ينسب فقط إلى رسام روكوكو الإيطالي المعروف، وتجسد اللوحة موزارت ذو الوجه الشاب يلعب على البيانو، ويرتدي باروكة مجعد وفستان أحمر نابض بالحياة.

ونقل قصة اللوحة في رسالة من والد ومعلم موزارت ليوبولد إلى والدة موزارت، ماريا آنا، في مسقط رأس موزارت في سالزبورغ، ويقال أن العمل المنسوب إلى Cignaroli هو واحد من أربع صور معروفة لموزارت رسمت خلال حياته التي لا تزال في أيدي القطاع الخاص، توفي الملحن النمساوي في عام 1791 عن عمر يناهز 35 عامًا.

ويعد موزارت واحد من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى رغم أن حياته كانت قصيرة، فقد مات عن عمر يناهز الـ 35 عاماً بعد أن نجح في إنتاج 626 عمل موسيقي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة