خالد صلاح

مواجهات نارية تنتظر العرب فى تصفيات آسيا المونديالية.. الإمارات تسعى لمواصلة التفوق التاريخى ضد فيتنام.. السعودية تحاول كسر عقدة أوزبكستان.. العراق فى مهمة صعبة ضد إيران.. وسوريا تبحث عن تأكيد الصدارة ضد الصين

الخميس، 14 نوفمبر 2019 11:18 ص
مواجهات نارية تنتظر العرب فى تصفيات آسيا المونديالية.. الإمارات تسعى لمواصلة التفوق التاريخى ضد فيتنام.. السعودية تحاول كسر عقدة أوزبكستان.. العراق فى مهمة صعبة ضد إيران.. وسوريا تبحث عن تأكيد الصدارة ضد الصين جانب من مباراة سابقة بين السعودية وفلسطين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المنتخبات العربية فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ستكون على موعد مع اختبارات صعبة، اليوم، مع انطلاق فعاليات الجولة الخامسة.

ويستعرض التقرير التالى أبرز المواجهات التى تنتظر المنتخبات العربية اليوم فى التصفيات المونديالية.

الإمارات تسعى لتأكيد التفوق التاريخى ضد فيتنام

يسعى منتخب الإمارات لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على فيتنام في الثالثة عصر اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويدخل منتخب الإمارات مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على آماله فى التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات المونديالية، حيث يدرك "الأبيض" أن الهزيمة أمام فيتنام ستقلص من حظوظه في مواصلة المشوار.

وتملك الإمارات ست نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف تايلاند وفيتنام، اللتين تتقاسمان الصدارة.

مباراة فيتنام والإمارات اليوم هى السادسة فى تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث سبق أن التقيا فى خمس مباريات، نجح منتخب الإمارات بتحقيق الفوز فى 4 مواجهات، بينما حقق منتخب فيتنام فوزاً وحيداً عام 2007 وبالتحديد فى بطولة كأس الأمم الآسيوية عندما تغلب بهدفين دون مقابل.

واستهل منتخب الإمارات مشواره فى التصفيات بالفوز على ماليزيا واندونيسيا قبل أن تخسر أمام تايلاند فى الجولة الماضية ليتراجع إلى المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السابعة.

وتعد هذه المباراة الرسمية الرابعة لمنتخب الإمارات تحت قيادة المدرب الهولندى فان مارفيك الذى تعقد جماهير الكرة الإماراتية آمالاً عريضة عليه، لتكرار إنجازه مع منتخب السعودية عندما قاده للصعود إلى بطولة كأس العالم التى أقيمت عام 2018 فى روسيا بعد غياب.

وسيفتقد منتخب الإمارات فى مباراة فيتنام، لخدمات هدافه التاريخى، على مبخوت، بسبب الإيقاف نظراً لحصوله على إنذارين، ما يجعل هجوم "الأبيض" في مأزق، لاسيما أن علي مبخوت أحرز 6 أهداف من 8 أهداف أحرزها "الأبيض" في التصفيات حتى الآن، حيث يعتمد الفريق بشكل كبير على نجم الجزيرة في هز شباك المنافسين.


السعودية تسعى لكسر عقدة أوزبكستان

يبحث منتخب السعودية عن تحقيق أول فوز على أوزبكستان على أرضها عندما يلتقى المنتخبان فى الثانية ظهر اليوم بالعاصمة الأوزبكية "طشقند" ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة فى التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بجانب كأس آسيا 2023.

ويتطلع منتخب السعودية لتحقيق فوزه الأول على أوزبكستان على أرضها بعدما سبق وأن التقيا 10 مرات، منها أربع مباريات فى تصفيات كأس العالم، ومثلها في نهائيات كأس آسيا، وواحدة فى دورة الألعاب الأسيوية، وأخرى ودية.

منتخب السعودية سبق وأن واجه منتخب أوزبكستان فى مباراتين بالعاصمة الأوزبكية "طشقند" لم يتذوق خلالهما طعم الفوز، تعادل فى الأولى 1ـ1 ضمن تصفيات كأس العالم 2006، فيما خسر الثانية بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال 2010.

وإجمالاً فازت السعودية خمس مرات، مقابل أربع لأوزبكستان، فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل بين المنتخبين.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات حتى الآن، بفارق نقطة واحدة خلف أوزبكستان المتصدرة من ثلاث مباريات أيضاً، فيما يتفوق منتخب السعودية بفارق نقطة واحدة أمام فلسطين الثالثة المتساوية بالنقاط مع سنغافورة التي خاضت أربع مباريات بينما يقبع اليمن في المركز الأخير برصيد نقطتين من ثلاث مباريات.

 

العراق فى مهمة صعبة ضد إيران

يلتقى منتخب العراق مع ايران في الرابعة عصر اليوم بملعب "عمان" الدولي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 كأس أسيا 2023.

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، نقل مباراتى منتخب العراق أمام إيران والبحرين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 فى الصين، إلى خارج العراق بسبب الظروف التى تشهدها البلاد.

ويتصدر منتخب العراق جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط متفوقاً بفارق الاهداف على منتخب البحرين صاحب المركز الثاني والذي أخلط أوراق المجموعة بعدما تغلب على إيران في الجولة الماضية، بينما تأتي إيران في المركز الثالث ولديها ست نقاط.

ويسعى منتخب العراق لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لتعزيز صدارة المجموعة وتوسيع فارق النقاط مع إيران إلى 4، فيما يدرك منتخب إيران أن الهزيمة في مباراة اليوم قد تصعب من مهمته في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، لاسيما وأن منتخب البحرين سيخوض إختباراً سهلاً نوعا ما عندما يحل ضيفاً على هونج كونج.

 

سوريا تبحث عن تأكيد الصدارة ضد الصين

سيكون ملعب "مكتوم بن راشد آل مكتوم" فى مدينة "دبى"، فى الرابعة عصر اليوم مسرحًا للمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى سوريا والصين، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى فى التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

منتخب سوريا يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

ويسعى منتخب سوريا لتحقيق الفوز الرابع على التوالي لتعزيز صدارته لجدول ترتيب المجموعة الاولى وتوسيع الفارق مع منتخب الصين إلى خمس نقاط.

ويعقد منتخب سوريا آماله على عمر السومة نجم الأهلى السعودى الذى يتصدر قائمة هدافى التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة