خالد صلاح

طقس الـ48 ساعة المقبلة غير مستقر.. استمرار انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء غدا.. هبوط 5 درجات والعظمى بالقاهرة تصل إلى 26 درجة.. وتوقعات بأمطار على القاهرة والوجه البحرى.. وسيول رعدية على جبال البحر الأحمر

الخميس، 14 نوفمبر 2019 08:00 م
طقس الـ48 ساعة المقبلة غير مستقر.. استمرار انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء غدا.. هبوط 5 درجات والعظمى بالقاهرة تصل إلى 26 درجة.. وتوقعات بأمطار على القاهرة والوجه البحرى.. وسيول رعدية على جبال البحر الأحمر ارصاد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ، وذلك وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الـ 48 ساعة المقبلة ، تشهد خلالها البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية أحيانا.

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة لا تزال أعلى من المعدل الطبيعى لها اليوم الخميس رغم الانخفاض فى درجات الحرارة،  مع فرص سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة.

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الأمطار ستكون غزيرة أحيانا على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء، لافتا إلى أنه من المتوقع اعتبارا من غدا الجمعة انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 لـ 5 درجات لتعود للمعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار غدا الجمعة ، لافتا إلى أن الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة على شمال البلاد، موضحا أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل تنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

وأهابت هيئة الأرصاد بكل المسؤولين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.

 

بداية الانخفاض التدريجى بحرارة الجو

 وبدأ اليوم الخميس انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية فى حين يستمر الطقس مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ، بالقاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20 ، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة.

 

طقس غد الجمعة

وعن طقس غدا الجمعة استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يمتد الانخفاض فى درجات الحرارة ليشمل معظم الأنحاء ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وشمال الصعيد 27 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الهيئه المصريه للارصاد

يبدو ان أجهزة الهيئة عاوزه صيانه او عمل سوفت وير  لان كل اخبارها تعبانه موله . 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة