أكرم القصاص - علا الشافعي

رواج كبير بالأسواق بالتزامن مع انخفاض الأسعار.. إقبال على الخضر والفاكهة.. تراجع أسعار غالبية السلع الغذائية يرفع القدرة الشرائية لدى المواطنين.. وكيلو اللحم بـ80 جنيها فى محافظة الغربية

الخميس، 14 نوفمبر 2019 12:00 م
رواج كبير بالأسواق بالتزامن مع انخفاض الأسعار.. إقبال على الخضر والفاكهة.. تراجع أسعار غالبية السلع الغذائية يرفع القدرة الشرائية لدى المواطنين.. وكيلو اللحم بـ80 جنيها فى محافظة الغربية رواج بأسواق السلع الغذائية
المحافظات- حسن مشالي - عادل ضرة - وائل محمد - أسماء علي بدر - محمد فتحي - معتز الشربيني – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل موجة انخفاض أسعار السلع المختلفة، لتشمل العديد من السلع الضرورية وفي مقدمتها اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة ومختلف السلع الغذائية الأخرى، وسط حالة من الرضا والقبول بين المواطنين في المحافظات المختلفة، بعد توافر السلع بأسعار مناسبة وأقل بكثير مما كانت عليه خلال الفترات الماضية.

انخفاض بأسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق قنا

شهدت أسعار الخضراوات بأسواق محافظة قنا، اليوم الأربعاء، انخفاض بكافة الأسواق، إذ بلغ سعر الطماطم 5 جنية جنيه للكيلو، وفى أسواق القرى 3 كيلو بـ10 جنية، وبلغ سعر البطاطس 6 جنيهات للكيلو الواحد.

رواج بأسواق السلع الغذائية (1)

وشهدت أسعار الخضراوات والفاكهة استقراراً بصفة كبيرة، فقد سجل سعر كيلو الليمون من 8 جنيهاً، وسجل سعر كيلو الكوسة 6 جنيهاً  للكيلو الواحد فيما استقر سعر الخيار بـ5جنيهاً للكيلو الواحد، وشهد سعر البصل الأحمر ايضاً  5جنيهاُ للكيلو، والشطة الرومى  بلغت من 5 جنيهًا إلى 4 جنيهاً للكيلو، وبلغ الباذنجان الأسود والأبيض 3 جنيهات  للكيلو، وسعر كيلو الجزر 4 جنيهاً، وأسعار الخضرة البقادونس والكزبرة والشبت بنصف جنيه للحزمة.

رواج بأسواق السلع الغذائية (2)

وشهت الفاكهة انخفاض حيث وصل كيلو الرمان 5 جنية للكيلو الواحد، وبلغ سعر كيلو البرتقال 5 جنية وفى مناطق أخرى 4 جنية للكيلو، وبلغ سعر كيلو البلح  6 جنية، وكيلو الجوافة بلغ سعره 5 جنية، والعنب 5 جنيه.

أسعار الخضروات والبقوليات في محافظة الغربية

 فيما شهدت أسواق الخضر والفواكه بمحافظة الغربية، انخفاضا فى أسعار أصناف الخضر والفواكهة، إقبال كبير من المواطنين على الأسواق واسواق تحيا مصر، والتي تنظمها مباحث التموين بالغربية برئاسة العميد محمد عتمان مدير إدارة مباحث التموين بالغربية بمدينة المحلة  برئاسة المقدم محمد زايد رئيس مباحث التموين بالمحلة، على شراء  أصناف الخضر والفاكهة المختلفة بأسعار أقل عن مثيلتها بالأسواق.

رواج بأسواق السلع الغذائية (3)

وينشر" اليوم السابع" أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاربعاء، حيث تُباع الطماطم بأسعار تتراوح مابين 3لـ 10جنيهات للكيلو، والخيار بـ 4جنيهات، بطاطس 6 جنيهات ، بطاطا 4جنيهات، فلفل 5,5جنيه، فلفل ألوان 18جنيه، بصل 5,5جنيه، كوسة 6جنيهات، جزر 5,5جنيه، قلقاس 9جنيهات، ثوم 10جنيهات، عنب بذر 5 جنيهات، برتقال 5جنيهات، رمان 4جنيهات، كنتلوب 5جنيه، تفاح اصفر 15جنيه، تفاح احمر 15جنيه، موز 10 جنيهات، كاكا10جنيهات، مانجو 15 جنيه، باذنجان أسمر رومي بـ2,5جنيه، باذنجان أبيض 2جنيه جوافة 6جنيهات، يوسفي  5 جنيهات، شطة 5 جنيهات.

رواج بأسواق السلع الغذائية (4)

كما تباع الفاصوليا 12جنيه، لوبيا برازيلي 16جنيه، فول مدشوش 14جنيه، عدس أصفر 12جنيه، عدس بجبه 12جنيه، فول حصى بلدي 22 جنيه، حمص طبيخ 12جنيه .

انخفاض الاسعار فى أسواق الإسكندرية 

تواصل أسواق محافظة الإسكندرية، سباق الانخفاض الكبير فى أسعار الخضروات، وسط حالة رضا كبيرة من المواطنين ، بالإضافة الى انخفاض فى أسعار الفاكهة والخضروات بالمنافذ الرسمية، الخاصة بوزارة الداخلية الموجودة فى الميادين، وتشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خاصة مع عملها فترات مسائية ويتوافر فيها جميع الخضروات والفاكهة .

رواج بأسواق السلع الغذائية (5)

ومن الخضروات التى انخفض سعرها الطماطم والكوسة وأصبح سعرها 5 جنيهات للكيلو، والبصل 5 جنيهات وسعر كيلو  الموز 10 جنيه والجوافة 3 جنيه والبلح 10 جنيهات.

وأدى انخفاض السلع الغذائية فى عدد كبير من الأسواق إلى حالة انتعاشة لدى المواطنين والتجار وتحقيق أرباح ولكن بمعدلات متناسبة.

رواج بأسواق السلع الغذائية (6)

وعلى جانب آخر تشن مباحث التموين التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، حملات مختلفة فى جميع أنحاء المحافظة وكافة الأسواق لمراقبة الأسواق والأسعار والسلع الغذائية الغير صالحة وضبط مروجي السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى حفاظا على صحة المواطنين .

وتمكنت شرطة التموين بمديرية أمن الإسكندرية، خلال الشهر الجاري، من ضبط 10 حالات غش تجارى وترويج سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي منها منتجات ألبان وحلويات وسكر وزيت طعام وملح طعام، بسبب استغلال بعض التجار لموجة انخفاض الأسعار لترويج هذه المنتجات وتحقيق أرباح غير مشروعة.

رواج بأسواق السلع الغذائية (7)

تراجع أسعار الأسماك واللحوم فى المنوفية

وفى محافظة المنوفية انخفضت أسعار اللحوم والخضروات والفاكهة حيث تراوحت  تراوحت أسعار الليمون بين 5-10 جنيها، والبلح بجميع أصناف بين 5-11جنيها، والعنب بجميع أصنافه بين 5-12 جنيها، والجوافة من 5-12 جنيهات والرمان 3-5جنيهات والبرتقال يبدأ من 3 جنيهات واليوسفي 8جنيهات.

رواج بأسواق السلع الغذائية (8)

كما تراوحت أسعار الأسماك بالأسواق حيث تتراوح سعر كيلو السمك البلطى، ما بين 25إلى 30 جنية، فيليه البلطي 65جنيه ،البوري الممتاز ما بين 50 الى 60 جنيه ،قشر البياض البلدي 33 جنيه ،القراميط 22 جنيه، والجمبري الجامبو ما بين 250 الى 320 جنيه ،الجمبري المجمد 70 جنيه والسبيط 100 جنيه.

رواج بأسواق السلع الغذائية (9)

وأنخفضت أسعار الطماطم  بين 4و5 جنيهات للكيلو، وترواح سعر كيلو البطاطس ما بين 3 و 6 جنيه، وتراوحت الفاصوليا بين 10و14جنيها للكيلو، وسجل كيلو البصل 2.5 و 4 جنيهات، فيما سجلت أسعار الباذنجان البلدى ما بين 1.5و3 جنيهات والباذنجان الرومي سعر الكيلو ما بين 1.5و 2.5 جنيهات مقابل 3 جنيهات، بينما تراوح سعر الكوسة بين 3,5و 6 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر كيلو البامية ما بين 15و20 جنبها، والخيار ما بين 3 و 6 جنيهات للكيلو، وسعر القلقاس 4و7 جنيهات، والثوم بين 7و11 جنيها، والملوخية بين 2و3 جنيها.

رواج بأسواق السلع الغذائية (10)

كما أستقرت أسعار اللحوم 75جنيه للكيلو  البناتى و70 جنية الكندوز 90 للحوم الضانى وبلغت سعر اللحوم المبردة 40 جنيها للكيلو.

اللحوم تباع  بـ 80 جنيه في الغربية

شهدت محلات الجزارة بمراكز ومدن محافظة الغربية إقبالا كبير من المواطنين على شراء اللحوم البقري والجاموسي والضاني بعد هذا الانخفاض الكبير الذي لم تشهده الأسواق من قبل .

ورصد "اليوم السابع" أسعار اللحوم بالأسواق ومحلات الحرارة بحيث سجل سعر كيلو اللحوم البقري الصغيرة 85 جنية للكيلو الواحد ، فيما سجل سعر كيلو اللحوم الجاموسي 80 جنية للكيلو ، وسجل سعر كيلو اللحوم الضاني 100 جنيه للكيلو.

وقال محمد خوخة صاحب أحد محلات الجزارة بمدينة زفتي إن أسعار اللحوم حاليا في متناول المواطن البسيط وذلك بعد انخفاضها ، مضيفا أن المبادرة هدفها مساندة المواطن البسيط ومحاربة الغلاء وجشع التجار .

رواج بأسواق السلع الغذائية (11)

وأشار إلى  أن الأسواق في الفترات الاخيرة شهدت انخفاض كبير في أسعار المواشي ، الأمر الذي جعل جميع محلات الجزارة إلى تفعيل مبادرة " لا للغلاء " وخفض الاسعار رحمة بالمواطن البسيط ومساندة الدولة في الإصلاح الاقتصادي ، مشيرا إلى أنه لابد من التكاتف جميعا لنجاح هذة المبادرات وخفض الأسعار لدى جميع التجار في جميع المهن .

وأوضح أن المواطن شعر بنتائج الإصلاح بعد تفعيل عدة مبادرات ومنها مبادرة تخفيض إسعار اللحوم ، فيما شهدت ألأسواق انتعاش كبير في حركة البيع بعد هذا الانخفاض الكبير والذي يصل إلى 40 جنيه في الكيلو الواحد للحوم البقري والجاموسي الصغيرة ، بينما شهدت أسعار اللحوم الضاني انخفاضا بلغ حوالي 30 جنيها في الكيلو الواحد

وشهدت أسواق الخضروات والفاكهة انخفاضا ملحوظا في أسعار الخضروات والفاكهة ، وذلك وسط رقابة للأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة ، كما قامت مباحث تموين الغربية برئاسة العميد محمد عتمان بتنظيم شوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مدعمة .

وسجل سعر كيلو الطماطم 5 جنيهات ، وسعر الخيار 4 جنيهات ، وسعر الفلفل 3 جنيهات ، وسعر الكوسه 5 جنيهات ، فيما سجل سعر كيلو الليمون 9 جنيهات ، ووصل سعر كيلو اللوبيا 14 جنية للكيلو .

بينما سعر الجوافة 8 جنيهات للكيلو،  والبلح الأحمر 6جنيهات، والجزر 6 جنيهات، والموز 10 جنيه، والمانجو 17 جنيها، والعنب 6جنيهات،والتفاح 12 جنيه.

رواج بأسواق السلع الغذائية (12)

ومن جانبة صرح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية ، أن مديرية التموين ومباحث التموين بالغربية قاموا بشن قوافل غذائية بأسعار تنافسية أقل من سعر السوق 25% ، مما أدى إلى إجبار التجار إلى خفض الأسعار داخل الأسواق ، مضيفا أنه تم تنظيم شوادر ثابتة بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع الخضروات والفاكهة بأقل من سعر السوق.

 القائمة الاسترشادية لأسعار الخضر والفاكهة بدمياط

أعلنت الغرفة التجارية بدمياط  قائمة الأسعار  الإسترشادية للخضر والفاكهة بسوق الجملة بدمياط الجديدة من خلال النشرة الإقتصادية التى أصدرها الغرفة على النحو  التالي، سعر الكيلو طماطم من 2 جـنيه إلى 4 جـنيه ، بطاطس من 4 جنيه : 6جـنيه، البصل من  3.5 جـنيه  :4 جنيه، جزر من  3 جـنيه : 4 جـنيه ، البطاطا من  17.5 جنيه : 2.5 جـنيه ، كوسه من 3 جـنيه  إلى5 جـنيه ، فاصوليا من  4 جنيه إلى 5 جـنيه، بسله من  8 جـنيه  إلى 10جـنيه ، باذنجان بلدي من  1.5جـنيه  إلى2 جـنيه ، باذنجان رومي من 1جـنيه  إلى2 جـنيه، ثوم من  6 جـنيه  إلى8 جـنيه ، فلفل رومي من  3 جـنيه إلى4 جـنيه ، فلفل حار وشطة من  4 جنيه  إلى5 جـنيه، ليمون من  4 جـنيه إلى 8 جـنيه ، كرنب من  4 جـنية إلى 5 جـنيه، قرنبيط  من 5 جنيه إلى 6 جـنيه، بنجر من  2 جـنيه  إلى 2.5 جـنيه، كرنب احمر من  40 جـنيه  إلى45 جـنيه، سبانخ  من 4 جنيه  إلى 5 جـنيه ، باذنجان ابيض من 1.5 جنيه إلى 2جـنيه، خيار صوب من 5 جـنيه  إلى 6 جـنيه، خيار بلدى من 4 جنيه  إلى 5 جنيه.

رواج بأسواق السلع الغذائية (13)

كما أعلنت الغرفة التجارية اسعار الفاكهة جملة على النحو التالى، برتقال من  3 جـنيه إلى 4.5 جنيه  رومان من  3 جـنيه إلى 5 جـنيه ، موز من  7 جـنيه إلى8.5 جـنيه ، عنب كريموني  من 8.5 جنيه  إلى 9.5 جـنيه ، عنب ملوكي  من 3 جـنيه إلى 3.5 جـنيه ، مانجو كيت  من 13جـنيه  إلى 15 جنيه، تفاح أحمر يوناني  من 13جنيه  إلى 13.5جنيه، تفاح احمر بولندي  من 13.5جنيه إلى 13.5جنيه، تفاح سكري  من 14جـنيه  إلى 18جـنيه، مندولين العريش  من 4 جنيه إلى 4.5 جـنيه، تفاح سوري  من 15جـنيه إلى 16.5جـنيه ، كاكا  من 5 جـنيه إلى 7.5جـنيه، بلح زغلول  من 5 جنيه  إلى 8 جـنيه، بلح حياني رطب من 3.5 جنيه إلى 40 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة