خالد صلاح

الرياضة المصرية فى يوم.. المنتخب الوطنى يفتتح مشوار أمم افريقيا 2021 أمام كينيا ببرج العرب.. شباب الأوليمبي يسعون إلى تصدر المجموعة أمام الكاميرون.. مواجهات قوية فى الجولة الـ 12 بدورى محترفى كرة اليد والمرتبط

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. المنتخب الوطنى يفتتح مشوار أمم افريقيا 2021 أمام كينيا ببرج العرب.. شباب الأوليمبي يسعون إلى تصدر المجموعة أمام الكاميرون.. مواجهات قوية فى الجولة الـ 12 بدورى محترفى كرة اليد والمرتبط الرياضه المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 العديد من الأخبار الرياضية المهمة و أبرزها، المنتخب الوطنى يفتتح مشوار أمم افريقيا 2021 أمام كينيا  ببرج العرب ، والمنتخب الأوليمبي يسعى إلى تصدر المجموعة أمام الكاميرون باستاد القاهرة الليلة.

المنتخب الوطنى يفتتح مشوار أمم افريقيا 2021 أمام كينيا  ببرج العرب

يفتتح المنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام البدرى، فى السادسة مساء اليوم الخميس، مشواره فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم افريقيا 2021 بالكاميرون، عندما يلتقى منتخب كينيا على ستاد برج العرب بالإسكندرية بحضور 10 آلاف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية.

وتعتبر مباراة اليوم هى أول إختبار رسمى للجهاز الفنى الجديد للفراعنة بقيادة حسام البدرى، الذى تولى المهمة خلفا للمكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى السابق الذى رحل عقب الخروج المبكر من بطولة أمم افريقيا للكبار من دور الـ16 على يد جنوب افريقيا.

وخاض المنتخب الوطنى مباراتين وديتين تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد، الأولى أمام بتسوانا فى أكتوبر الماضى وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله حمدى فتحى، قبل أن يفوز بنفس النتيجة على ليبيريا فى نوفمبر الجارى بتوقيع حمدى فتحى أيضا، الذى تعرض لقطع فى غضروف الركبة مؤخرا وغادر معسكر المنتخب حيث سيخضع لعملية جراحية فى الخارج.

المنتخب الأوليمبي يسعى إلى تصدر المجموعة أمام الكاميرون باستاد القاهرة الليلة

يدخل منتخب مصر الأوليمبي فى الثامنة مساء اليوم ،الخميس، مواجهة قوية أمام منتخب الكاميرون باستاد القاهرة فى إطار مباريات الجولة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري و المؤهلة لاوليمبياد طوكيو 2020 ، حيث يبحث شوقى غريب المدير الفني عن الفوز لضمان تصدر المجموعة الأولى و مواجهة ثاني المجموعة الثانية فى دور الأربعة التى تحدد الفريق المتأهل لاوليمبياد طوكيو حيث تنص اللوائح على تأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة إلى الأولمبياد.

حرص شوقى غريب على عقد جلسات تحفيزية بلاعبي المنتخب طالبهم خلالها بنسيان الفوز على منتخب غانا و التأهل رسمياً لدور الأربعة و طالبهم بالفوز على الكاميرون فى مباراة اليوم من أجل استمرار تصدر المجموعة التى يحتل قمتها الفراعنة برصيد 6 نقاط ثم الكاميرون برصيد 4 نقاط وغانا نقطة واحدة ومالي بدون رصيد من النقاط والتي ودعت البطولة رسمياً إلى جانب إرسال رسالة قوية للمنتخبات المنافسة في دور الأربعة بقوة المنتخب المصري بعد التغلب على مالي و غانا ثم الكاميرون.

مواجهات قوية فى الجولة الـ 12 بدورى محترفى كرة اليد و المرتبط

تقام على مدار اليوم الخميس مواجهات قوية فى إطار الجولة الـ 12 بدورى  محترفى كرة اليد و المرتبط مواليد 2002 للموسم المحلى 2029 / 2020 .

و تشهد هذه الجولة مواجهات بين كلا من ، الزمالك مع سموحة و الجزيرة مع أصحاب الجياد و الزهور مع البنك الأهلى و محافظة الفيوم مع سبورتنج و الحوار مع 6 أكتوبر  و جزيرة الورد مع الأهلى و حدائق الأهرام مع المعادى و طلائع الجيش مع الطيران و هليوبوليس مع الأولمبى .

بينما تقام الجولة الـ 13 غدا الجمعة بلقاءات بين كلا من ، أصحاب الجياد مع الزمالك و سموحة مع البنك الأهلى و سبورتنج مع الجزيرة و 6 أكتوبر مع الزهور و الأهلى مع محافظة الفيوم و المعادى مع حوار و الطيران مع جزيرة الورد و الأوليمبى مع حدائق الأهرام و هليوبوليس مع طلائع الجيش .

الأهلي يواجه الاسماعيلي في دوري الجمهورية 2004

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة العاشرة ببطولة دوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004، والتي تشهد إقامة أكثر من مباراة مثيرة وأبرزها لقاء شباب الأهلي مع النادي الاسماعيلي والذي يستضيفه مقر القلعة الحمراء بمدينة نصر.

كان الناجي الأهلي قد فاز على سموحة في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل ثلاثية الأهلي محمد أسامة هدفان ورأفت خليل هدف ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 17 نقطة.

وجاءت منافسات الجولة العاشرة كالتالي:

الأهلي x الاسماعيلي

بيراميدز x حرس الحدود

طنطا x سموحة

وادي دجلة x إنبي

مصر المقاصة x الجونة

المقاولون x الانتاج الحربي

فيما حصل فريق الزمالك على راحة من منافسات هذه الجولة .

أسوان يواجه المقاصة في الدفاع الجوي استعداداً للمقاولون

يستضيف معلب الدفاع الجوي المباراة الودية الأولى  للفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان والذي يلتقي مع نظيره مصر المقاصة في تمام الثالثة عصراً، استعداد لمواجهة المقاولون العرب في الجولة الرابعة والمؤجلة من عمرمسابقة الدوري العام التي تعود إلى الصورة بعد انتهاء مسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر حتى 22 نوفمبر الجاري.

وكان الفريق الأسواني قد دخل في معسكر مغلق بالقاهرة الثلاثاء الماضي، حيث يتخلل المعسكرعدة مباريات ودية أولها أمام لقاء كما  يواجه أسوان فريق الجونة يوم 16 نوفمبر الجاري، ثم الزمالك يوم 17، ويختتم تماسيح النيل معسكر القاهرة بمواجهة إف سى مصر يوم 18 من نفس الشهر.

وأكد محمود سماكة إدارى فريق أسوان، أن أبناء الجنوب أنهوا المرحلة الأولى من الإعداد بشكل جيد بعد التعادل مع "تحرير أسوان" ودياً، ويطمح الفريق الأسوانى فى مواجهات أكثر قوة خلال المرحلة الثانية والأخيرة قبل لقاء المقاولون.

ويحتل نادى أسوان المركز الـ14 فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 4 نقاط، وذلك بعدما خسر أبناء الجنوب فى المباراة الأولى بالدورى أمام مصر المقاصة بنتيجة 3 / 2، ثم التعادل مع إف سى مصر والهزيمة من الأهلى بخماسية، وأخيرًا الفوز على إنبى بهدف نظيف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة