إكسترا نيوز: زعيم المعارضة التركية ينتقد بيع أردوغان لمصنع الدبابات إلى قطر

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 08:00 م
إكسترا نيوز: زعيم المعارضة التركية ينتقد بيع أردوغان لمصنع الدبابات إلى قطر كمال كليتشدار أوغلو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن زعيم المعارضة التركية، كمال كلتشدار أوغلو، شن هجومًا حادًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال خطابه مع مجموعة حزبه بالبرلمان، حيث تطرق إلى صفقة بيع مصنع الدبابات لقطر.

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أن زعيم المعارضة التركية: سألت سؤالًا متعلقًا بمصنع دبابات باليت البالغ قيمته 20 مليار دولار، قالوا إنهم أعطوا المصنع لمجموعة (BMC)  لمدة 25 عامًا، ودفعت ضريبة لإنشاء هذا المصنع، ودفع والدي ضريبة لإنشائه. فلي حق السؤال، وهم يقولون لا تستطيع أن تعلم، لقد أعطيت جميع أسرار هذا المصنع لقطر، لماذا؟

وتابع زعيم المعارضة التركية: لقد علَقتم في سنارة القوى العظمى، وسيبدأون في استخدامكم وإعطائكم تعليمات». واستشهد كمال أوغلو بواقعة القس أندرو بروتسون، الذي كان محبوسًا في تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب، متابعا: قال له ترامب ستطلق سراح البابا وإلا سأدمرك. وماذا قال أردوغان؟ لا يمكنك أخذ البابا ما دامت هذه الروح باقية في هذا الجسد.

وواصل أوغلو ساخرًا: «ماذا حدث بعد ذلك؟ أخذ البابا وسلمه إليهم. يعني ما زالت الروح داخلك وما زلت موجودًا. أين الوعد؟ أين ذهب؟ أين الأخلاق؟ أين الشرف؟ أين الكرامة؟ أين العدالة؟ أين كل ذلك؟».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة