خالد صلاح

منتخبات مجموعة مصر تعلن التحدى فى أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. سونج: لا يوجد مستحيل وسألعب على الفوز ضد الفراعنة.. غانا توضح حقيقة الفوطة السحرية.. مدرب مالى يتمسك بالفوز.. وشوقى غريب: لن نفرط فى صدارة المجموعة

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 04:34 م
منتخبات مجموعة مصر تعلن التحدى فى أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. سونج: لا يوجد مستحيل وسألعب على الفوز ضد الفراعنة.. غانا توضح حقيقة الفوطة السحرية.. مدرب مالى يتمسك بالفوز.. وشوقى غريب: لن نفرط فى صدارة المجموعة منتخب مصر الاولمبي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت منتخبات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة راية التحدى قبل مباريات الجولة الأخيرة التى تقام غدًا، حيث يلتقى منتخبا مصر والكاميرون على استاد القاهرة فى الثامنة مساء، وفى نفس التوقيت غانا ومالى باستاد السلام.

ويتصدر منتخب مصر الترتيب قبل ختام الدور الأول برصيد 6 نقاط وضمن التاهل رسميًا إلى نصف نهائى البطولة، بينما ودع مالى رسميًا المنافسة بعد احتلال المركز الأخير بدون رصيد وتبقى البطاقة الثانية بين الكاميرون صاحب المركز الثانى بـ4 نقاط، ومنتخب غانا صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمرات صحفية لكل مدربى المجموعة ولاعب من كل منتخب قبل 24 ساعة على مباريات ختام مرحلة المجموعات، حيث تحدث الجميع عن المباراة الأخيرة وانطباعاته عن البطولة، وجاء أبرز ما قيل فى المؤتمرات بالتقرير التالى.

 

شوقى غريب يتمسك بالفوز على الكاميرون

قال شوقى غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي إن الفريق تأهل للدور التالى، لكنه لم يصل للهدف وهو بطاقة الأولمبياد، مؤكدا أن الفراعنة يرغب فى التأهل كأول المجموعة للبقاء فى استاد القاهرة بدلا من نقل مبارياته إلى استاد السلام حال التأهل كثانى المجموعة.

وتابع غريب أنه سعيد جدا بالحضور الجماهيرى، المباراة الثانية زاد العدد وأصبح ضعف العدد فى المباراة الأولى، وكما قلت للجماهير: "تعالوا ولن نخذلكم".

وأكد مدرب الفراعنة أن مباراة غانا كانت ممتعة فى كرة القدم، شهدت تسجيل 5 أهداف، والسبب الرئيسى فى الفوز 3-2 كان الجمهور، الذى ردد كلمة (رجالة) والتى كانت تهز المدرجات، هذه الكلمة لا تقال إلا للقوات المسلحة لذلك كنا سعداء بترديدها فى المدرجات للاعبين والتى حولتهم إلى مقاتلين.

وعن منتخب الكاميرون قال غريب: "الكاميرون فريق كبير، ونحن لدينا تاريخ كبير معهم، ولديهم سونج كان لاعبا عظيما ولديه خبرات كبيرة، جمعتنا أكثر من مقابلة، وبالنسبة للفريق فهو يمتاز بالأداء الجماعي، لديه عناصر تمنحه التميز، نقوم بتحليل المباريات وعناصر القوة والضعف، وأتمنى تقديم مباراة تليق بسمعة الكرة الإفريقية بشكل عام.

واختتم شوقى غريب تصريحاته قائلا: "الثنائى عمار حمدى وناصر ماهر غير موجودين بالمباراة، الأول للإيقاف والثانى للإصابة، ولدينا 19 لاعبا جاهز".

شوقي غريب واسامة جلال
شوقي غريب واسامة جلال

 

سونج لا يستبعد الفوز على مصر

من جانبه أعرب ريجوبيرت سونج المدير الفنى لمنتخب الكاميرون عن ثقته فى لاعبيه قبل مواجهة مصر غدا فى ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس امم افريقيا تحت 23 سنة.

وقال سونج، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن مباراة الغد، "المجموعة التى انضمت إلينا أتمنى أن تساعدنا غدا وسنبذل قصارى جهدنا للفوز وسنلعب بكل جدية، وأتوقع أن يكون الكل جاهزا وفى حالته أمام أصحاب الملعب".

وتابع: "مصر تدخل المباراة بأفضلية بعدما ضمنوا التأهل، ونحن لازال أمامنا عمل شاق لضمان الوصول إلى نصف النهائى، وغدا سنخوض المباراة بنفس الحماس والروح الذى ظهرنا به فى المبارايتن الماضيتين".

وأضاف: "لا يوجد مستحيل، إذا قمنا بعملنا على أكمل وجه فلما لا نحصل على النتيجة التى نريدها، الفوز غدا مهم جدا بالنسبة لنا وسنحاول التسجيل من البداية".

سونج مدرب الكاميرون
سونج مدرب الكاميرون

 

مدرب غانا يتحدث عن الفوطة السحرية

وتحدث إبراهيم تانكو المدير الفنى لمنتخب غانا الأولمبى عن مواجهة مالى فى الجولة الثالثة من مجموعات أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وقال تانكو فى المؤتمر الصحفى إن فريقه لديه فرصة للتأهل للمرحلة المقبلة، مالى لا تمتلك نقاط، لكن أظن أنها لن تتراخى فى المباراة، مباراة الغد فى منتهى الصعوبة للفربقين.

وتابع تانكو أنه متفائل جدا بلاعبيه لحصد النقاط الثلاث والحفاظ على فرصنا فى التأهل للدور المقبل.

وقال تانكو إنه لسوء الحظ فريقه خسر فى آخر دقيقة أمام مصر، وكرة القدم هى لعبة الدقائق الأخيرة، بالتأكيد كان للمشجعين خلف منتخب مصر كان لهم دور، كما أن بعض لاعبى فريقى أصابهم الإرهاق في الدقائق الأخيرة.

وتابع مدرب غانا أنه بعد الانتهاء من مباراة مصر كان من الصعب لنا أن ننام، لذا استغلينا الفرصة وتحدثت معهم بالفندق عن الخسارة وضرورة الفوز على مالي في مباراة الغد.

وقال فى المؤتمر الصحفى إنه بالرغم من خروج مالى من المسابقة لكنهم لا يريدون أن يكونوا فى ذيل الجدول، لذا ستكون مباراة صعبة، نلعب على الفوز وننتظر نتيجة مباراة مصر والكاميرون.

وتابع أنه سيركز فى مباراته فقط ولن يلتفت للمباراة الأخرى، ونفوز على مالى وننتظر نتيجة المباراة بين مصر والكاميرون، لن نرضى بأن نكون فى ذيل المجموعة لذا نلعب على الفوز.

وشدد تانكو على أنه شاهد مباراتى مالى وتعرف على نقاط ضعفهم، بالتأكيد سنلعب على هذه الأخطاء، كما سأعمل على تصحيح أخطائنا للفوز على مالي.

وقال تانكو في المؤتمر إنه علم بواقعة (الفوطة) الشهيرة لحارس مرمى غانا، ونفى أن تكون مسحورة أو شئ من هذا القبيل، وأوضح أن اللاعب يؤمن بأشياء وهذا شىء يخصه فقط.

مدرب غانا
مدرب غانا

 

مدرب مالى يبحث عن حفظ ماء الوجه

فى المقابل تحدث فانيرى ديارا المدير الفنى لمنتخب مالى الأولمبى أن فريقه يأمل الفوز على غانا في مباراة الغد، ولن يتهاون.

وقال ديارا في المؤتمر الصحفي، ان لاعبيه أقوياء ولا يوجد لاعبون صغار، ويثق فى أى 11 لاعبا سيشارك غدا أمام مالى.

وودع مالى بطولة امم أفريقيا تحت 23 سنة بعد الخسارة من مصر بهدف وأمام الكاميرون بهدف نظيف أيضا.

وتابع ديارا أن مالى خسر من أخطاء بسيطة، والفوز في كرة القدم يأتى باستغلال الأخطاء، واجهنا الكثير من الصعوبات للعودة فى آخر دقيقة لكن الأزمة كانت في التحضير.

وأوضح ديارا أنه بدأ يتعامل نفسيا مع لاعبيه لتجهيزهم لمواجهة غانا، وإزالة الضغوط عليهم بعد الخسارة من مصر والكاميرون.

وشدد على أن فريقه جاء إلى مصر فى أعلى مستوى، ولن نعود إلى بلادنا بدون فوز، ويجب أن نفوز على غانا، سنلعب بكل هدوء حتى لا نخسر نقاط المباراة.

مدرب مالي
مدرب مالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة