رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث تعزيز الشراكة مع معهد فريدرش لوفلر بألمانيا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 03:08 م
رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث تعزيز الشراكة مع معهد فريدرش لوفلر بألمانيا رئيس جامعة كفر الشيخ ومسئولى معهد فريدرش لوفلر بألمانيا
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقى مع مسئولى معهد فريدرش لوفلر بألمانيا Friedrich-Loeffler-lnstitute سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين مصر وألمانيا، تلبية لدعوة من الجانب الألمانى لما تتمتع به جامعة كفر الشيخ، من سمعة دولية طيبة، حيث تضم بنية تحتية متميزة ومقومات مادية وبشرية ومستشفى جامعى يضاهى المستشفيات العالمية ،وإمكانات وتجهيزات ووسائل علمية بالمعامل المختلفة بالجامعة.

وناقش دسوقى مع رئيس معهد الأمراض البكتيرية والمشتركة بمعهد فريدرش لوفلر بألمانيا البروفسير هاينرش نويبار- والدكتور فالك ميلسر مدير المعمل المرجعى للبروسيلا فى المعهد والتابع المنظمة العالمية للاوبئة OIE والدكتورة ماندى اليشنر رئيسة المجموعة البحثية للأمراض البكتيرية عالية الضراوة .

يأتى ذلك فى إطار اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة كفرالشيخ ومعهد فريدرش لوفلر بألمانيا Friedrich-Loeffler-lnstitute تحت عنوان "تعزيز التعاون مع مصر فى مجال الأمن والسلامة الحيوية". 

واستعرض رئيس الجامعة خلال زيارته الحالية لألمانيا التى رافقه فيها نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الأستاذ الدكتور حسن يونس تحديد نقاط أوجه التعاون فى المرحلة المقبلة مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين مصر وألمانيا.

كما اتفق على زيادة أوجه التعاون فى مجال الأمن والسلامة الحيوية وتوسيع مجال العمل فى كليات المجموعة الطبية والعلمية بالجامعة، إضافة للمساعدة فى تنظيم ورش عمل بجامعة كفر الشيخ للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والفنيين فى مجال الأمن والسلامة الحيوية ، كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والجانب الألمانى فى إطار من الاهتمام بالتعاون مع الدول الإفريقية بعمل مشاريع دولية مشتركة.

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ أن الزيارة تأتى فى إطار اهتمام الدولة بتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى وربطها بالمؤسسات التعليمية الأجنبية المرموقة وحرصاً منها على الارتقاء بالمستوى الجامعى المتقدم ما يجعل مصر إحدى منارات التعليم والبحث العلمى على المستويين الإقليمى والدولى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة