خالد صلاح

خبيرة مصرفية: قمة مصر الاقتصادية فى غاية الأهمية للتعرف على النمو الاقتصادى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 09:44 م
خبيرة مصرفية: قمة مصر الاقتصادية فى غاية الأهمية للتعرف على النمو الاقتصادى هناء الهلالى مستشار رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هناء الهلالى مستشار رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، إن قمة مصر الاقتصادية تعد فى غاية الأهمية نظراً للمحاور الهامة التى تم التطرق إليها اليوم خاصة فى ظل نجاح مصر فى برنامج الاصلاح الاقتصادى، وأثر ذلك على النمو الاقتصادى والصادرات المصرية.

وأضافت هناء الهلالى خلال حوارها ببرنامج "مال وأعمال"، الذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، عبر قناة "extra news"، أن القمة  تعد منصة تجمع مختلف القطاعات الاقتصادية وتتحاور بشأنها من أجل الوقوف على النجاحات وكيفية تعزيزها.

وشددت مستشار رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، على أن مصر أصبحت دولة مصدرة للطاقة بعدما كانت مستوردة لها، فضلاً عن أن هناك نمو ملحوظ وغير مسبوق فى عائدات السياحة، وهذا بفضل نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى.

وأكدت هناء الهلالى، أن القطاع المصرفى من أكبر القطاعات التى دعمت الاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية، وذلك يعود إلى السياسات النقدية التى تتبنها مصر الآن، وتابعت:"التنمية الصناعية تسهم فى زيادة حصيلة مصر من العملات الأجنبية والتجمعات الصناعية والصناعات المغذية هى أمل المستقبل فى تنمية هذه الصناعات".

وأشارت  إلى أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تعد قاطرة التنمية الاقتصادية، والدولة المصرية متمثلة فى البنك المركزى المصرى طرح مبادرة بـ200 مليار جنيه لدعم وتعزيز هذه المشروعات.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة