خالد صلاح

جمال صلاح: قمة مصر الاقتصادية ستنعقد سنوياً لمواكبة التطور الكبير بالبلاد

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 08:00 م
جمال صلاح: قمة مصر الاقتصادية ستنعقد سنوياً لمواكبة التطور الكبير بالبلاد جمال صلاح الرئيس التنفيذى لقمة مصر الاقتصادية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جمال صلاح الرئيس التنفيذى لقمة مصر الاقتصادية، إن القمة مرتبطة ارتباط وثيق بمراحل التطور والاصلاح الاقتصادى خلال السنوات الستة الماضية، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية قامت بتطوير الاقتصاد المصرى وإصلاحه فى مجالات عدة وعلى رأسها القطاع المالى والمصرفى والطرق والكبارى والتنمية العمرانية والكهرباء والطاقة و تنمية قناة السويس والمحور الخاصة بها.

وتابع:"حقيقة أنها تنمية اقتصادية لا تخطئها العين المجردة  بالتالى كان لابد أن يحدث حوار مجتمعى حول سلبيات وإيجابيات ما حدث خلال السنوات الماضية ".

وأضاف "صلاح"، خلال حواره ببرنامج "مال وأعمال"، الذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، عبر قناة "extra news"، أنه تم التفكير فى كافة هذه الإيجابيات الاقتصادية التى تحدث فى مصر، وعليه جاء تنفيذ مؤتمر الاقتصاد الأول ، ومن ثم توصلنا إلى فكرة مناقشة التطور الاقتصادى والتنمية الاقتصادية عن طريق مجموعة من الجلسات تتناول الإيجابيات وتشيد بها ويكون هناك مجموعة من الملاحظات والتوصيات توضع  على مكتب صانع القرار.

وأشار الرئيس التنفيذى لقمة مصر الاقتصادية، إلى أن عملية الاصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الدولة الآن تعد رحلة طويلة، ولكن مصر قطعت الشوط الأصعب فى ذلك من حيث تحرير سعر الصرف وتحرير اسعار الوقود والكهرباء ومد شبكات الطرق والكبارى، لافتاً إلى أن البنية التحتية التى نفذتها مصر عنصر هام فى جذب مزيد من الاستثمارات.

وتابع، "وعليه فالقمة الاقتصادية مستمرة فى الانعقاد سنوياً لرصد الاستثمارات والنمو الاقتصادى الذى تقوم به الحكومة وسنشيد بالإيجابيات ونرصد الملاحظات حتى نخرج بمجموعة من التوصيات ربما تكون عامل بسيط لمساعدة الحكومة فى المجهود الذى تقوم به فى هذا الاتجاه"، لافتاً إلى أن قطاع البنوك هو المحرك الأساسى لكافة القطاعات الاقتصادية ومرتبط ارتباط وثيق بأى نمو يحدث فى القطاعات الاقتصادية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة