خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية.. اليوم جانتس يلتقى ليبرمان لمناقشة تشكيل حكومة جديدة.. ارتفاع نسبة الجنود المسرحين من الخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلى.. "إنتل" تقرر الاستثمار فى 9 شركات صغيرة بتل أبيب

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 02:27 م
الصحافة الإسرائيلية.. اليوم جانتس يلتقى ليبرمان لمناقشة تشكيل حكومة جديدة.. ارتفاع نسبة الجنود المسرحين من الخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلى.. "إنتل" تقرر الاستثمار فى 9 شركات صغيرة بتل أبيب جانتس
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بالعديد من التقارير وفى مقدمتها أخر مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بزعامة بانى جانتس رئيس تحالف "أزرق- أبيض"، وأعلن بينى جانتس رئيس تحالف "أزرق - أبيض"، أنه سيلتقى رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيجدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، ضمن الجهود الرامية الى تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وقال جانتس في مستهل اجتماع تحالف "أزرق -أبيض": "سنكون مستعدين للنظر في بعض حلول الوسط طالما أنها تتطابق مع رؤيتنا"، مؤكداً الحاجة إلى تشكيل حكومة وحدة وليس الذهاب لانتخابات ثالثة.

 

وأضاف جانتس: "كما تعلمون، اتصل بي ليبرمان لمناقشة الخطوط العريضة لحكومة الوحدة، لتجنب انتخابات ثالثة في غضون عام.

 

ودعا جانتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرسلا له رسالة جاء فيها:"منذ شهر وانت رافض مناقشة القضايا الجوهرية التي تثير قلق المواطنين الإسرائيليين. ابعث وفدك لنجري أخيرا مفاوضات حقيقية وصادقة".

 

من ناحيته، قال افيجدور ليبرمان اثناء اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه إنه سيصوت لصالح حكومة وحدة حتى لو لم يكن ائتلافًا.

 

ودعا ليبرمان مرة أخرى كلا من نتنياهو وجانتس إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في أسرع وقت ممكن وحذر من انتخابات ثالثة.

 

معاريف: ارتفاع نسبة الجنود المسرحين من الخدمة العسكرية بالجيش الاسرائيلى

 

كشف تقرير أعدته صحيفة "معاريف" العبرية وجود ارتفاع كبير فى نسب الجنود المسرحين من الخدمة العسكرية بسبب تعرضهم لمشاكل نفسية.

 

وذكرت الصحيفة أن معطيات تجنيد العام الماضي 2018 تشير إلى وجود ارتفاع بنسبة 30% في عدد الجنود المسرحين بسبب مشاكل نفسية حيث بلغ عدد الجنود المسرحين 4500، مقارنة بالعام الذي سبقه 2017 والذي وصل عدد الجنود المسرحين فيه الى 3500 جندي.

 

وتشير الإحصائيات إلى ان قرابة نصف الجنود المسرحين هم من اليهود المتدينين "الحريديم" الذين يرفضون الخدمة العسكرية بشكل عام، بينما يعجز الجيش عن الوقوف على أسباب كل هذا الارتفاع فى المشاكل النفسية التى يعانى منها الجنود وبخاصة قبل التجنيد حيث يحضر الجنود تقارير طبية معهم ليتم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية.

 

فى حين نقل عن ضباط كبار قولهم بأن المسألة تكمن فى السهولة التي يتم التعامل بها مع تقارير من أطباء نفسيين حيث يحضر الجنود تقارير طبية من أطباء نفسيين قبيل وصولهم إلى مراكز التجنيد حيث يتم إعفاؤهم بعدها من الخدمة العسكرية.

 

وفى إعقاب ذلك ينوى الجيش استخدام وسائل تحقيق وتقصي حول كل حالة وحالة من الجنود للوقوف على الإعفاءات الممنوحة وهل يعاني الجنود فعلياً من مشاكل نفسية أم أنها حجج للتهرب من الخدمة.

 

"

إنتل" تقرر الاستثمار فى 9 شركات صغيرة داخل إسرائيل

 

ذكرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى الإسرائيلى أن شركة "انتل" المتخصصة فى مجال البرمجيات  تنوى الاستثمار فى 9 شركات إسرائيلية ناشئة فى مجال الذكاء الإلكترونى.

 

وقال المدير العام للشركة بوب سوان، إن هناك مواهب إسرائيلية فى هذا المجال وفى مجال المنظومات الذاتية التشغيل وفى البنى التحتية الحيوية للتطوير لذا اتخذت الشركة هذا القرار، وأعلنت إنتل انها اختارت 9 مشاريع من أصل 160 مشروعا مقترحا وان الاختيار تم على أساس الأفكار المتطورة فى التكنولوجيا

 

ويقوم مشروع الاستثمار التابع لشركة "أبيل" بتزويد الشركات الناشئة بالإرشاد وبالمعلومات والموارد والفرص للاتصال بمستثمرين اخرين فى إسرائيل وخارجها أى بكافة الوسائل لضمان نجاح المشروع .

 

وقال الإسرائيلى تساحى فايسفيلد، مدير قسم التطوير فى انتل، أن الشركة تهيمن على سوق الكمبيوتر وانها قادرة على مساعدة الشركات الناشئة على التطور وتسويق المنتجات .

 

يذكر أن أنتل يعمل بها 11 ألف إسرائيلى فى فرعها بتل أبيب وتعد الشركة الأكبر التى تعمل فى مجال التقنية العالية فى إسرائيل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة