أكرم القصاص - علا الشافعي

التعادل الإيجابى ينهى الشوط الأول بين نيجيريا ضد زامبيا بأمم أفريقيا تحت 23 سنة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 08:59 م
التعادل الإيجابى ينهى الشوط الأول بين نيجيريا ضد زامبيا بأمم أفريقيا تحت 23 سنة نيجيريا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الشوط الأول من مباراة نيجيريا وزامبيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فى المباراة التى تجمعهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، على ملعب السلام ببطولة كأس أمم افريقيا تحت 23 عاما. 

أحرز باستون داكا أول أهداف منتخب زامبيا في الدقيقة 12 من داخل منطقة الجزاء من تسديدة قوية، بعدها بأربع دقائق نجح مهاجم المنتخب النيجيري تايو أونيي في إدراك التعادل من تسديدة قوية مستغلًا ركنية لفريقه من جهة اليمنى في الدقيقة 16 من زمن المباراة.
 
ويقع منتخب نيجيريا حامل لقب البطولة في المجموعة الثانية مع منتخبات كوت ديفوار وجنوب افريقيا وزامبيا.
 
وكان المنتخب النيجيري قد دخل تلك المباراة بتشكيلة مكونة من حارس المرمى: أدامو أبوبكر، وفي خط الدفاع: جيمس- سينسير سيث- أنتوني إيزوشوكو- بيتوك ستيفان، وخط الوسط: أزوبيكي- كليتشي نواكالي- نديفريكي إيفونج، وخط الهجوم: أورجي- أوينا- سوينسي.
 
في المقابل، جاءت تشكيلة زامبيا كالتالي: حارس المرمى: مانجاني باندا، وخط الدفاع: شيمي ماييمبي، سولومون ساكالا، موسى نيوندو، وبروسبر تشيلويا، وفي خط الوسط: إيمانويل باندا، بينسون تشالي، نجوسا سونزو، بيستون باندا، وفي خط الهجوم: إنكوك موباو، باستون داكا.
 
ويتربع المنتخب الجنوب أفريقي على عرش صدارة المجموعة الثانية قبل هذا اللقاء، وفي جعبته 4 نقاط حتى الآن، فيما تحتل كوت ديفوار الوصافة برصيد 3 نقاط، ثم زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وأخيرًا نيجيريا رابعا بدون رصيد من النقاط.
 
وكانت آخر مواجهة رسمية بين الفريقين فى دورة الألعاب الأفريقية عام 2003 وفاز منتخب نيجيريا بثنائية دون رد.
 
ويسعى منتخب نيجيريا حامل اللقب لتصحيح المسار عقب الخسارة على يد منتخب كوت ديفوار فى الجولة الأولى ليتذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط، بينما يمتلك منتخب زامبيا نقطة واحد عقب التعادل مع منتخب جنوب أفريقيا بدون أهداف.
 
ويبحث كل من نيجيريا وزامبيا عن تحقيق الفوز الأول وتسجيل الهدف الأول، وذلك بعد خسارة منتخب النسور فى الجولة الأولى على يد منتخب كوت ديفوار بهدف دون رد، في المقابل تعادل منتخب زامبيا سلبا بدون أهداف مع جنوب أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة