تميم فى خدمة إسرائيل.. أمير قطر يصعد من تطبيعه وخيانته للعرب.. العلاقة بين الطرفين تشهد تقاربا على المستوى الاقتصادى والسياسى والإعلامى.. والدوحة توقف دعم الأسرة الفلسطينية الفقيرة لتحقيق التقارب مع تل أبيب

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 09:36 م
تميم فى خدمة إسرائيل.. أمير قطر يصعد من تطبيعه وخيانته للعرب.. العلاقة بين الطرفين تشهد تقاربا على المستوى الاقتصادى والسياسى والإعلامى.. والدوحة توقف دعم الأسرة الفلسطينية الفقيرة لتحقيق التقارب مع تل أبيب أمير الإرهاب تميم بن حمد ورئيس وزراء إسرائيل
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يعد أحد لا يعرف بالعلاقة المشبوهة بين قطر وإسرائيل، خاصة أن هذه العلاقة تطورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأصبحت الشخصيات الإسرائيلية ضيوف دائمين لدى أبواق قنوات الدوحة، بجانب التطبيع الرياضى واستضافة وفود رياضية إسرائيلية فى الدوحة، ووصل الأمر إلى معاقبة داعية قطرى لانتقاده هذا التطبيع.
 
فى هذا السياق كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"،  أن العلاقات القطرية الإسرائيلية باتت تشهد تقاربا كبيراً وتناغماً فى الأوقات الأخيرة، وصل إلى حد استقبال الدوحة للوفود الإسرائيلية بحفاوة شديدة وترحيباً كبيراً.
https://www.youtube.com/watch?v=abdY9Yyg6og
وأضافت قناة المعارضة القطرية، أن الذى يحدث فى الكواليس وخلف ستار العلاقات القطرية الإسرائيلية المتقاربة، خلاف ما تعلنه قناة الجزيرة القطرية، من حيث أن أمير الإرهاب تميم بن حمد يقف خلف القضية الفلسطينية ويدعمها.
 
وأشار التقرير، إلى أن تميم بن حمد ظل لعدة سنوات يقدم الدعم اللامحدود للقطاع، من أجل بسط سيطرته على النفوذ الفلسطينى فى قطاع عزة، ومن خلال تقديم المساعدات إلى الأسر الفقيرة، وتابع:"ولكن أبلغت قطر على لسان مبعوثها لدى قطاع غزة محمد العمادى قيادة حركة حماس أنها لن تواصل دعم الأسر الفقيرة فى القطاع بداية من عام 2020 ".
 
يأتى هذا التقرير بعد أيام من ذكر موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن وزارة الأوقاف القطرية أصدرت قرارا بمنع الشيخ الأنصاري عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر من الخطابة بشكل نهائي بعد انتقاده خلال خطبة الجمعة التعاون السياسي والعسكري والرياضي مع إسرائيل.
 
وذكر الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه خلال خطبة الجمعة كشف الشيخ الأنصاري التعاون القطري مع الجانب الإسرائيلي ووجود عدد كبير من الإسرائيليين في الدوحة حيث تتم استضافة عشرات الرياضيين الإسرائيليين في مختلف البطولات التي تقام في قطر، حيث انتقد الشيخ الأنصاري ما يصدره تميم بن حمد من قرارات تعاون ثنائية مع الجانب الإسرائيلى الأمر الذى أدى فى النهاية إلى منعه من الخطابة بشكل نهائى.
 
وأوضح موقع "قطريليكس"، أن قناة الجزيرة وجميع الصحف القطرية سواء الراية أو الوطن أو الشرق أو العرب الحديث يرفضون الحديث عن أي استقبال للوفود الإسرائيلية أو التعاون الثنائي بين البلدين أو حتى توجيه انتقاد إلى تميم بشأن التعاون الخفي مع الجانب الإسرائيلي فى وقت طالب فيه مواطنون قطريون بضرورة أن تكشف وزارة الأوقاف عن سر إيقاف الشيخ الأنصاري عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر الجائر، خاصة أنه يأتي بعد ساعات قليلة من خطبته عن التطبيع القطرى مع العدو الإسرائيلى.
 
وفى مارس 2018  زار وفد اسرائيلي رفيع المستوى العاصمة القطرية الدوحة للإطلاع على بعض الاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها مسبقاً مع بعض من المسئولين في قطر، حيث أثارت تلك الزيارة حالة غضب واسعة بين القطريين الذين هاجموا التطبيع القطرى مع إسرائيل.
 
وفى ديسمبر 2018 أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح إسرائيل مطعما داخل الدوحة، وهو يعد أحد أبرز أشكال التطبيع القطرى الإسرائيلى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة