فيديو.. "الأزمات تحاصر أردوغان ونظامه".. إكسترا نيوز تسلط الضوء على تقارير إعلامية أجنبية بشأن تزايد معدلات الانتحار وإضراب المعتقلين عن الطعام بتركيا.. وتستعرض تهديدات واشنطن لـ"أنقرة" بعقوبات جديدة

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 09:19 م
فيديو.. "الأزمات تحاصر أردوغان ونظامه".. إكسترا نيوز تسلط الضوء على تقارير إعلامية أجنبية بشأن تزايد معدلات الانتحار وإضراب المعتقلين عن الطعام بتركيا.. وتستعرض تهديدات واشنطن لـ"أنقرة" بعقوبات جديدة اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على حجم الأزمات التى تواجهها تركيا خلال الفترة الراهنة، من تهديد الولايات المتحدة الأمريكية لها بفرض عقوبات اقتصادية جديدة ، بجانب التقارير الإعلامية الدولية التى تتحدث حول ارتفاع معدلات الانتحار، بالإضافة إلى إضراب الشباب الأتراك المعارضين عن الطعام.

وفى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين ، أكد أن الولايات المتحدة محبطة للغاية من شراء تركيا منظومة دفاع صاروخي روسية وقد تفرض عقوبات على أنقرة إذا لم تتخلص منها.

وأشارت قناة إكسترا نيوز، إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أن تركيا ستشعر بتأثير هذه العقوبات، موضحا أن إجراءات تفرض بموجب قانون مواجهة أعداء أمريكا من خلال قانون العقوبات والتي قال إن الكونجرس سيقرها بأغلبية ساحقة بموافقة أعضاء الحزبين.

مستشار الأمن القومي الأمريكي، أوضح لا يوجد مكان في حلف شمال الأطلسي ناتو لمنظومة  إس- .400 ولا يوجد مكان في حلف الناتو لمشتريات عسكرية روسية كبيرة، لافتا إلى أن هذه رسالة سيوصلها الرئيس بوضوح تام لرجب طيب أردوغان عندما يكون هنا في واشنطن.

وأوضحت القناة، أن تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاءت قبل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى واشنطن في الـ 13 نوفمبر الجارى للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

كما سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تقرير وكالة "بلومبرج" الأمريكية الذى أكدت فيه أن تدهور الأوضاع الاقتصادية فى تركيا وسط ارتفاع معدلات البطالة ونسب التضخم، أدى إلى زيادة حالات الانتحار الجماعى فى البلاد.

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أن وقائع الانتحار جاءت عقب إعلان الشرطة التركية انتحار عائلة بأكملها مكونة من أربعة أفراد، و العثور على جثثهم في منزل العائلة بمنطقة في جنوب البلاد، فى ثانى حالة انتحار جماعية تشهدها البلاد فى خلال أسبوع فقط بسبب تأزم الأوضاع الاقتصادية الذى أصبح يثقل كاهل المواطن التركى.

 

وأوضحت القناة ، أن الاقتصاد التركى يشهد أزمة بسبب تدني قيمة العملة المحلية حيث تعاني الشركات التركية من أجل سداد ديونها المتراكمة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسجل الاقتصاد التركى انكماشًا بنحو 0.5% هذا العام، هو الأول فى نحو 10 أعوام بفعل ارتفاع معدلات البطالة والتضخم حسب توقعات الخبراء.

 

وفى نفس السياق أكدت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، ارتفاع عدد المعتقلين من الشباب المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركى المعارض، ليصل إلى 35 شخصًا اعتقلتهم السلطات التركية في إطار التحقيقات التي بدأت بحق أعضاء مجلس شباب حزب الشعوب الديمقراطي.

 

وأشارت القناة، إلى أن المعتقلين بدأوا إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على المعاملة السيئة التي يتعرضون لها داخل الحجز، واحتجوا على التفتيش القسري وهم عراة.

وأوضحت القناة، أن هذا يأتي ذلك بعد ساعات من القبض على شخصين بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، وهيكل الدولة الموازي، خلال حملة مداهمات عنيفة شنتها السلطات التركية على المعارضين في 10 محافظات، بدءًا من أضنة التي شهدت أكبر حالات اعتقال.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة