كوريا الجنوبية: أمريكا تطلب من كوريا الشمالية العودة للمحادثات

الأحد، 10 نوفمبر 2019 10:16 ص
كوريا الجنوبية: أمريكا تطلب من كوريا الشمالية العودة للمحادثات زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار الأمن القومى فى كوريا الجنوبية اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تحاول "بإصرار شديد" إقناع كوريا الشمالية بالعودة للمفاوضات مع اقتراب مهلة حددتها بيونج يانج لواشنطن لإبداء المرونة من الانتهاء بنهاية العام.

وقال تشونج يوي يونج مستشار الأمن القومي للصحفيين إن بلاده تأخذ المهلة التي حددتها كوريا الشمالية على محمل الجد على الرغم من جمود في جهود تحسين العلاقات بين الكوريتين.

و فى السياق ذاته، أوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن مبعوث البلاد النووى لى دو-هون التقى نظيره الأمريكى مارك لامبيرت الليلة الماضية، فى العاصمة الروسية موسكو، لعقد مباحثات حول تحذير بيونج يانج من ضياع الفرصة لعقد اتفاق نووى مع واشنطن.
 
وذكرت خارجية سول، بحسب ما نقلت عنها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن "لى" ناقش مع لامبيرت كيفية التعامل مع كوريا الشمالية، إثر انهيار المحادثات على مستوى العمل، والتى عقدت بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الشهر الماضى.
 
وصعدت بيونج يانج فى الفترة الأخيرة من ضغوطها على واشنطن؛ من أجل الإيفاء بالموعد النهائى الذى حددته لها من أجل التوصل إلى نهج جديد، بشأن كيفية استكمال تدابير نزع السلاح النووى مقابل تخفيف العقوبات عليها.
 
وحث "جو تشول-سو" المدير العام لمكتب شئون أمريكا الشمالية فى وزارة خارجية بيونج يانج، أول أمس الجمعة الولايات المتحدة لاتخاذ قرار ذى نظرة مستقبلية بحلول نهاية العام الجارى.
 
وقال المسئول فى الإجابة، عن سؤال طرح عليه خلال جلسة ضمن مؤتمر عدم الانتشار موسكو 2019، "لقد منحنا الوقت الكافى للولايات المتحدة، وننتظر نتائج ذلك حتى نهاية العام الجارى"، وأضاف "على الرغم أننا نتوقع أن تسير الأمور بشكل إيجابى، أود أن أؤكد على أن الفرصة المتاحة آخذة فى التلاشى تدريجيا".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة