أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أردوغان يبتز الأوروبيين ويسعى لإنقاذ حليفته طهران.. إكسترا نيوز تستعرض استعدادات أنقرة لتنفيذ تهديداتها بترحيل الدواعش إلى دولهم فى أوروبا غدا.. ومساعى ايرانية لنقل استثماراتها لتركيا للهروب من العقوبات

الأحد، 10 نوفمبر 2019 09:34 م
فيديو.. أردوغان يبتز الأوروبيين ويسعى لإنقاذ حليفته طهران.. إكسترا نيوز تستعرض استعدادات أنقرة لتنفيذ تهديداتها بترحيل الدواعش إلى دولهم فى أوروبا غدا.. ومساعى ايرانية لنقل استثماراتها لتركيا للهروب من العقوبات اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة "إكسترا نيوز"، التهديدات التركية لأوروبا التى أعلن اردوغان عن تنفيذها غدا الإثنين، بترحيل الدواعش الأجانب إلى دولهم، حيث من المقرر أن ترحل أنقرة 1200 داعشى الى أوروبا، فى الوقت الذى يسعى فيه الرئيس التركى إنقاذ حليفته إيران من العقوبات الأمريكية.

وفى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن تركيا تبدأ من غدا الإثنين ترحيل معتقلي تنظيم داعش الإرهابي الأجانب إلى بلدانهم، وذلك وفقا للتهديد الذى وجهته تركيا إلى الدول الأوروبية خلال الأيام الماضية.

وذكرت قناة "إكسترا نيوز" فى تقريرها، أن تركيا لم تحدد الدول التى سترحل عناصر تنظيم داعش إليهم، إلا أن الدواعش التى هدد تركيا بترحيلهم ينتمون إلى 60 دولة .

ولفتت القناة فى تقريرها، إلى أن ما يقارب 1200 عنصر من داعش في السجون التركية ، حيث أعلنت تركيا أن الدواعش الأجانب الذين قبض عليهم خلال العملية التركية في شمال سوريا سيتم نقلهم إلى السجون أو المعسكرات في المناطق الخاضعة للسيطرة التركية في شمال سوريا، بما في ذلك جرابلس والباب وأعزاز وعفرين تمهيداً لترحيلهم لدولهم.

 

ومن جانبه أكد أسامة عبد العزيز الكاتب المتخصص فى الشأن التركى، أن الإجراء الذى أعلن عنه أردوغان بشأن ترجيل الدواعش الأجانب إلى بلادهم هو تهديد وابتزاز واضح من قبل تركيا لدول أوروبا فتركيا فى موقف صعب للغاية ، مضيفا كل دول العالم اتخذت مواقف واضحة من الغزو التركى لشمال سوريا وأكثر الإدانات كانت من دول الاتحاد الأوروبى ، موضحا أن أردوغان يضغط بورقة ترجيل الدواعش الأجانب لدولهم على الاتحاد الأوروبى حتى يغير من مواقف الإدانة التى تمت كما هو واضح خلال عملية الغزو التركى لشمال سوريا.

وتساءل عبد العزيز  : هل ستقبل الدول الأوروبية أن تتراجع عن موقفها من الغزو، متابعا :"هذا الأمر لن يحدث على الإطلاق من الدول الأوروبية، وإنما من الممكن أن تلتقى الدول الأوروبية مع أردوغان فى منتصف الطريق فى بعض النقاط .

 

وفى سياق متصل ذكرت قناة "إكسترا نيوز" فى تقرير لها أن إيران تسعى إلى الخروج من طوق العقوبات الأمريكية والدولية المفروضة عليها من خلال نقل قسم من استثماراتها إلى تركيا، وذلك بعدما نجحت في تجاوز العقوبات الأولى عليها من خلال تجارة الذهب مع تركيا.

وقالت فى تقرير لها، إن الشركات الأجنبية اضطرت إلى مغادرة إيران حتى لا تشمله العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على طهران خلال الفترة الماضية، وعدم إدراجها ضمن القائمة السوداء التى حددتها أمريكا، ونوهت إكسترا نيوز، إلى أن تركيا تتشبث بشركاتها مع إيران لاسيما فى ظل التردى الكبير فى العلاقات بين أنقرة والدول العربية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة