"ثقافة البرلمان" تؤكد أهمية رفع كفاءة الطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير

الأحد، 10 نوفمبر 2019 04:00 ص
"ثقافة البرلمان" تؤكد أهمية رفع كفاءة الطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب - أرشيفية
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، علي أهمية الالتزام بالمواعيد التقديرية المقررة للانتهاء من تنفيذ مشروع المتحف المصرى الكبير طبقا للجدول الزمني تمهيداً لافتتاح المتحف بنهاية 2020.
 
وأكدت اللجنة البرلمانية في تقريرها حول مشروع القانون بإعادة تنظيم هيئة المتحف المصرى الكبير، أهمية قيام وزارة الآثار بالتنسيق مع الوزارات المعنية بإعداد مخطط مسبق يتضمن كافة الاستعدادات المتعلقة بافتتاح المتحف المصرى الكبير،  الذي وصفته بـ"الصرح الثقافي"، مع مراعاة التنسيق مع وسائل الإعلام ووكالات الأنباء وشركات الدعاية والإعلان العالمية الأوسع انتشاراً والأكثر تأثيراً للترويج لهذا الحدث ووضعه على أجندة أهم الأحداث الثقافية العالمية.
 
وشددت اللجنة في تقريرها البرلماني علي سرعة الانتهاء من المخطط الخاص برفع كفاءة شبكة الطرق والمناطق المحيطة بما يعمل على استيعاب الكثافة المرورية المرتقبة في المنطقة المؤدية للمتحف من جميع الجهات.
 
 ولفتت لجنة الثقافة والاعلام، إلي ضرورة الالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير المنطقة المحيطة بمشروع المتحف، مع التشديد على أن يتم إنجاز عملية التطوير والتأهيل لهذه المنطقة وفقاً للموصفات العالمية وبما يتناسب وحجم وأهمية أعظم صرح ثقافى في العالم يقام على أرض مصر خلال القرن الحادى والعشرين.
 
جدير بالذكر، أن مجلس النواب وافق خلال الجلسات الأخيرة برئاسة الدكتور علي عبد العال، علي مشروع قانون بإعادة تنظيم هيئة المتحف الكبير، في مجموعه مع إرجاء الموافقة النهائية  لحين مراجعته بقسم التشريع في مجلس الدولة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة