ناسا تكشف عن عينات من صخور وتربة القمر مغلقة منذ 40 عاما.. اعرف ليه

الأحد، 10 نوفمبر 2019 12:00 ص
ناسا تكشف عن عينات من صخور وتربة القمر مغلقة منذ 40 عاما.. اعرف ليه أبولو 17
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت وكالة ناسا الأمريكية عينات من الصخور والتربة من القمر تم إحضارها بواسطة رحلة القمر أبولو 17 في عام 1972، وتم جمع العينات من جانب رواد الفضاء جين سيرنان وجاك شميت، اللذين ذهبوا إلى القمر منذ أكثر من 40 عامًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فسيساعد تحليل العلماء لهذه الصخور على ممارسة التقنيات الخاصة بهم عند دراسة العينات المستقبلية التي سيتم جمعها من مهمة أرتميس المقبلة للقمر.

عينة القمر
عينة القمر

وتم الكشف عن العينة في مختبر القمر القمري بمركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن بتكساس، حيث أعادت بعثات أبولو 842 رطلًا من الصخور والتربة من القمر، وقد تمت دراسة معظمها.

وعلى الرغم من ذلك فقد احتفظت وكالة ناسا ببعض لهذا الحين، حتى يكون لديها المزيد من التقنيات المتقدمة لاستخدامها عند دراستها.

عينة القمر 2
عينة القمر 2

وقالت الدكتورة سارة نوبل عالمة برنامج ANGSA في مقر ناسا في واشنطن: "نحن قادرون على إجراء قياسات اليوم والتي لم تكن ممكنة خلال سنوات برنامج أبولو."

وأضافت: "سيؤدي تحليل هذه العينات إلى زيادة العائد العلمي من أبولو إلى أقصى حد، بالإضافة إلى تمكين جيل جديد من العلماء والقيمين من تقنياتهم والمساعدة في إعداد المستكشفين المستقبليين للمهام القمرية المتوقعة في 2020 وما بعدها."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة