خالد صلاح

صور .. تعرف على الكتب الأكثر مبيعا لدور النشر المصرية فى معرض الشارقة

الأحد، 10 نوفمبر 2019 05:00 م
صور .. تعرف على الكتب الأكثر مبيعا لدور النشر المصرية فى معرض الشارقة إحدى فعاليات معرض الشارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت عدد من الروايات والكتب الخاصة بالإعلام والتنمية البشرية، الأكثر مبيعا بدور النشر المصرية، المشاركة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب الدورة الـ 38، تحت شعار "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً"، الذى اختتم فعالياته مساء أمس، بمشاركة 2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 من نوفمبر المقبل، فى مركز إكسبو الشارقة.
 
 
الشارقة 2
 
وقال تامر عبد الكريم مدير التوزيع فى دار المصرية اللبنانية، بكل تأكيد يوجد إقبال على كتب الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، أما بالنسبة للروايات "بيت القبطية، سيدة الزمالك، يهود الإسكندرية"، إلى جانب كتب الخاصة بالتنمية البشرية مثل إصدارات شريف عرفة "الإنسان بعد التحديث، كيف تصبح إنسانا، تخلص من عقلك".
 
وأضاف مدير التوزيع فى دار المصرية اللبنانية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع":  كما أن هناك إقبالا على كتب الفلسفة مثل "نظرية المعرفة، تاريخ الفلاسفة اليونانيين الأوئل، تاريخ الفلسفة اليونانية، فلسفة القانون وإشكاليته، فلسفة السعادة"، وهناك كتب المتخصصة فى مجال الإعلام مثل "الإعلام والتنمية المستدامة، الإعلام وتحديث المجتمعات، الكتابة والوسائط المتعددة".
الشارقه
الشارقه
وقال محمد عبد المنعم، صاحب دار سما للنشر والتوزيع، إن أكثر الكتب مبيعا الكتب الخاصة بالتنمية البشرية للدكتور إبراهيم الفقى "قوة الإدراك، استراتيجيات البيع والتسويق بلا حدود، أسرار الشخصية الناحجة، أسرار القوة الذاتية، غير حياتك فى 30 يومًا، استراتيجيات التفكير، الذاكرة والتذكر، العمل الجماعى، الطريق إلى الامتياز".
 
وأوضح محمد عبد المنعم، أما بالنسبة للروايات "غير حياتى، نادر فودة، يوميات ونيس، الزئبق".
 
وقال أحمد رجب مدير التسويق الخارجى فى دار المعارف، إن هناك إقبالا على "سلسلة زخائر العرب" وهى تضم مجموعة من كتب التراثية، وكتب الكتور طه حسين، وبعض الأعمال الجديدة مثل كتب "مقارنة الأجيال" للدكتور أحمد شلبى، أما بالنسبة للروايات الروايات الخاصة محمد عبد الحليم عبدالله، مضيفا كما يوجد إقبال على الكتب الخاصة بالأطفال مثل المغامرون الخمسة".
 
وقالت الدكتورة هالة حسن، من مؤسسة كتابى للنشر والتوزيع: هناك إقبال على الإصدارات الحديثة للأطفال، مثل قصص الأنبياء باللغة الإنجليزية، وسلسلة عظماء وملهمون وهى سلسلة تهدف إلى القدوة الحسنة للأطفال وتضم "جالليو، بل جيت، الفريد نوبل، فان جوع، ديزنى، ونيلسون مانديلا".
 
وأضافت الدكتورة هالة حسن: كما يوجد إقبال على سلسلة الأخلاق التى تعلم الطفل الخلوق والصديق الوفى وتضم "الصديق الوفى، الأسد الحكيم، لا تسئ الظن بأصدقائك، لا تغضب عائلتك، لا تفتح الباب للغرباء، الملك الجشع"، إلى جانب سلسلة قصص الحيوانات الهادفة للأطفال".
 
كتب
 
وقال الفنان التشكيلى مجدى الكفراوى، صاحب دار واو وشجرة للنشر والتوزيع، إن هناك إقبال على كتاب "أريد أن أكون سلحفاة"، وكتاب "طبعا طبعا جدًا أبدًا" وهذا بالتعاون مع الهيئة الإنجلية المصرية، كما يوج إقبال على كتب صعوبات التعلم، إلى جانب رواية الكاتب إبراهيم فرغلى "مصاصو الحبر"، والمجموعة القصصية "مذكرات فتاة" للكاتبة أمل فرح.
 
وأوضح محمود عبد النبى، مدير عام شركة إبييدى بالشرق الأوسط، إن هناك إقبال على رواية "خروف وكلب" و"قلبى ومفتاحه" لأدهم العبودى، و"سكرين شوت" للدكتورة براءة جاسم، ونادى الأشقياء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة