خالد صلاح

أزمات تغلّب عليها حسام البدري فى المنتخب الوطني قبل مواجهة كينيا بتصفيات أمم 2021 .."خناقة" اتحاد الكرة مع بيراميدز حول 7 لاعبين.. ملف الشارة بين صلاح وفتحي.. الإصابات.. وتوتر علاقة لاعبي الاهلي والزمالك

الأحد، 10 نوفمبر 2019 12:00 ص
أزمات تغلّب عليها حسام البدري فى المنتخب الوطني قبل مواجهة كينيا بتصفيات أمم 2021 .."خناقة" اتحاد الكرة مع بيراميدز حول 7 لاعبين.. ملف الشارة بين صلاح وفتحي.. الإصابات.. وتوتر علاقة لاعبي الاهلي والزمالك منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول في إنهاء أكثر من أزمة شائكة فرضت نفسها على الفريق القومي الذي يستعد للاختبار الرسمي الأول في عهد البدري ، حيث سيلعب مع كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر الجاري في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة (الكاميرون 2019).

في التقرير التالي، نلقي الضوء على الأزمات التي حسمها حسام البدري في المنتخب ، حيث استطاع تهيئة الأجواء لصالح كتيبة الفراعنة التي خاضت وديتي بتسوانا وليبيريا ، وفازت فيهما بنتيجة واحدة وهي الفوز بهدف نظيف قبل خوض مباراتي كينيا وجزر القمر في انطلاق مشوار المنتخب في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة.

1_أزمة لاعبي بيراميدز

من أهم الأزمات التى واجهت حسام البدرى خلال الفترة الماضية ما حدث من نادى بيراميدز الذي رفض إرسال لاعبيه "رجب بكار، ومحمد حمدى، وأحمد أيمن منصور، وعمر جابر، ومحمد فاروق، وعبد الله السعيد، وإسلام عيسى" إلى معسكر المنتخب اعتراضاً على قرارات اللجنة المُسيّرة لشؤون اتحاد الكرة، وآخرها تحديد مواعيد المباريات المؤجلة بالدوري دون الرجوع للأندية، مؤكداً تمسكه بلوائح الفيفا التى تنص على إرسال اللاعبين لمنتخباتهم قبل موعد المباريات الدولية بـ72 ساعة فقط.

وأمام موقف نادي بيراميدز لم يجد حسام البدرى سوى استبعاد لاعبي بيراميدز لترسيخ مبدأ مصلحة المنتخب الوطنى، حيث أكد البدري أن مصلحة المنتخب كانت وستظل فوق أى اعتبار، وأبلغ المدير الفنى للفراعنة عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، بأنه لن يسمح بتلاعب أى نادٍ بمصلحة المنتخب أياً كانت الأسباب، وطالبه بعقد جلسة مع مسئولي أندية الدوري لعدم تكرار هذا الأمر مجددًا.

أزمة المنتخب مع بيراميدز اشتعلت خلال الأيام الماضية واستحوذت على اهتمام الجميع فى الشارع الكروى، خاصة أن بعض لاعبى بيراميدز مارسوا ضغوطاً على حسام البدرى للسماح لهم بالانضمام للمنتخب خلال هذه الفترة المهمة، التى تشهد عملية إحلال وتجديد، وتزّعم عبد الله السعيد حركة إنهاء الحرب الباردة بين الطرفين من أجل الانضمام للفراعنة لكن محاولاته باءت بالفشل.

ورغم حاجة المنتخب لأكثر من لاعب من بيراميدز ، يأتي في مقدمتهم عبد الله السعيد إلا أن البدري حسم هذا الملف بشكل حاسم مُبكراً وهو ما يُحسب له.

2_ملف الشارة بين فتحي وصلاح

واجه المنتخب الوطني الأول أزمة واضحة خلال الفترة الماضية بسبب "شارة الكابتن" والتى تفجّرت بشكل واضح خلال الفترة الماضية، حيث تناولت تقارير إعلامية عن رغبة البدري في منح شارة الكابتن لمحمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي وذهبت التقارير إلى أن محمد بركات مدير الكرة بالمنتخب عقد جلسة خاصة مع أحمد فتحي نجم الأهلي من أجل التنازل عن "شارة الكابتن" لمحمد صلاح.

واشتعلت حدة الأزمة إلى أن خرج البدري وحسم الجدل وقال إن الأمر لا يستدعي كل هذا الصخب ، موضحاً أن محمد صلاح لم يطلب "شارة" الكابتن وطالب الجميع بعدم إثارة هذه الأزمة وضرورة دعم المنتخب الوطني بدلاً من إثارة الأزمات.

3_"عدوى" الإصابات

انضمت أزمة الإصابات في المنتخب الوطني الأول لسلسلة المشاكل التى واجهها حسام البدري مؤخراً ، حيث حالت الإصابة في الوجه دون ضم مروان محسن مهاجم الأهلي ، كما اضطر المدير الفني لاستبعاد أحمد حسن كوكا لاعب نادي مهاجم نادي براجا البرتغالى بجانب الإصابة التى تعرض لها حسين الشحات في ودية ليبيريا الأخيرة.

ورغم هذه الصدمات المتتالية إلا أن المدير الفني نجح في تجهيز البدائل وأكد أن المنتخب الوطني جاهز لمباراتي كينيا وجزر القمر ويرغب في الفوز عليهما .

4_توتر علاقة لاعبي الأهلي والزمالك

استطاع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام البدري إنهاء الأزمة والصراعات الأخيرة بين لاعبي الاهلي والزمالك والتى اشتعلت مؤخراً على خلفية تأجيل مباراة الفريقين ومن قبلها فوز الأهلي على الزمالك بالسوبر المحلي.

وطالب البدري لاعبي الأهلي والزمالك في المنتخب بضرورة التكاتف وعدم الانسياق لضغوطات السويشيال ميديا من أجل مصلحة منتخب مصر وهو ما حدث فعلا حيث لمس الجميع مدى التكاتف بين لاعبي القطبين في المنتخب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة