فيديو.. "إكسترا نيوز" تستعرض أبرز مشروعات الدولة المصرية .. مشروع الإسكان الاجتماعى يواجه مشكلة العشوائيات والاسكان غير المخطط بتنفيذ 700 ألف وحدة.حتى الان ..والقمر الصناعى طيبة -1 يوفر بنية تحتية للاتصالات

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 10:28 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تستعرض أبرز مشروعات الدولة المصرية .. مشروع الإسكان الاجتماعى يواجه مشكلة العشوائيات والاسكان غير المخطط بتنفيذ 700 ألف وحدة.حتى الان ..والقمر الصناعى طيبة -1 يوفر بنية تحتية للاتصالات الاسكان الاجتماعى - ارشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة "إكسترا نيوز" الضوء على المشروعات التى تحققها الدولة المصرية سواء الخاصة مشروعات الإسكان الاجتماعى، وكذلك استعداد مصر لإطلاق القمر الصناعى طيبة -1 وانعكاساته على تطوير مجال الاتصالات والانترنت ليس فى مصر فقط بل بعض دول حوض النيل.

فى هذا السياق بثت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا حول أهمية مشروع الإسكان الاجتماعى، أكدت فيه نجاح مشروع الإسكان الاجتماعى الذى تبنته الدولة فى الفترة الأخيرة فى توفير سكن ملائم وحياة كريمة لمئات الآلاف من المصريين من ساكنى العشوائيات الخطرة والمنازل الآيلة للسقوط .

وأضاف تقرير قناة إكسترا نيوز، أن المشروع تمكن من توفير آلاف الشقق السكنية فى نقل المواطنين نقلة كبرى ، ومن هذا المنطق اتجهت الدولة بكل قوة لتنفيذ نحو 700 ألف وحدة إسكان اجتماعى فى عدد كبير من المدن الجديدة ليساهم البرنامج فى تحقيق جزء من برنامج الإصلاح الاقتصادى وخطة التنمية للسيطرة على الإسكان غير الرسمى وتحقيق أهداف استراتيجية للتنمية المستدامة فى مصر 2030 .

ولفت التقرير إلى أن الحكومة المصرية نفذت من خلال صندوق تطوير العشوائيات وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر 105 آلاف وحدة سكنية بمختلف المحافظات لاستيعاب سكان المناطق غير الآمنة بتكلفة بلغت 31 مليار جنيه.

 

كما ذكرت قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي طيبة -1 لتوفير الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري، مشيرة الى أن أن القمر الصناعى طيبة -1 يساهم فى دفع عجلة التنمية وذلك من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والانترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة وذلك لدعم المشروعات التنموية فى هذه المناطق .

 

ولفتت القناة،  إلى أن القمر الصناعى يساهم فى سد الفقرة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية كما يساهم فى رفع قطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة وكافة القطاعات الحكومية الأخرى كما يساهم فى توفير خدمات الاتصالات والانترنت فى بعض دول حوض النيل لاستضافة مصر وكالة الفضاء الأفريقية.

من جانبه أكد هشام ابراهيم، أستاذ تمويل واستثمار، أن ما تقوم به الدولة فى مشروع الإسكان الاجتماعى هو مشروع مهم للغاية وسيكون له انعكاسات كبيرة فى مواجهة العشوائيات خاصة أن مصر طوال تاريخها تعيش فى شريان ضيق للغاية حول نهر النيل ، ففى ظل المساحة الضيق والتعداد السكانى الكبير، والزيادة السكانية تتجاوز الـ 2,5 % سنويا فالبتالى العشوائيات ستمدد كلما زادت الرقعة العمنرانية.

 

وقال ابراهيم ، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، إن ما تقوم به الحكومة الآن من مدن عمرانية جديدة من خلال التعامل مع أزمة العشوائيات ، فلابد أن يكون هناك مساكن حضارية ، فالأزمة ليست فقط فى الإسكان العشوائى ولكن الإسكان العشوائى ينتج عنه سلوك عشوائى فنحن ننقذ البشر ومن المهم الحفاظ عليهم ونجعلهم مواطنين صالحين فى هذا البلد.

وتابع هشام إبراهيم :"من يسكن فى العشوائيات بنسبة كبيرة سيكون سلوكه عشوائى فالمسألة ليست فقط عمل مدن حضارية ولكن أيضا بناء الإنسان وتوفير بيئة حضارية له".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة