أكرم القصاص - علا الشافعي

انستجرام يغلق تطبيق يجمع بيانات عن المستخدمين.. اعرف إيه هو

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:13 م
انستجرام يغلق تطبيق يجمع بيانات عن المستخدمين.. اعرف إيه هو انستجرام
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلق تطبيق انستجرام الشهير لمشاركة الصور الاجتماعية تطبيق يعرف بـ Like Patrol لمخالفته قواعد الشبكات الاجتماعية، ومنعه من الوصول للمنصة.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فسمح التطبيق لأولئك الذين قاموا بتنزيله بكشف المعلومات من انستجرام حول نشاط المستخدمين الآخرين، وقد أرسل انستجرام أمرًا بالوقف والكف عن انتهاك قواعد التشغيل الخاصة بها، والتي نأمل أن توقف قدرة Like Patrol على جمع البيانات، وتجبر الناشر على إيقاف التطبيق، حسبما ذكرت CNET.

وقال متحدث باسم فيس بوك:" إن عملية استخراج البيانات من مواقع الانترنت عن طريق برامج مخصصة تنتهك سياساتنا، ونتخذ إجراءات ضد الشركات التي نجد أنها تشارك فيها، وقد كان Like Patrol يستخرج بيانات الأشخاص، لذلك نحن نتخذ إجراءات إنفاذ مناسبة ضدهم ".

يذكر أنه في شهر أكتوبر، ألغى انستجرام علامة التبويب "المتابعة" الخاصة به والتي سمحت للناس بمشاهدة المشاركات والحسابات التي يتفاعل معهم أصدقاؤهم، وفي الآونة الأخيرة، طور انستجرام أيضًا وضعًا جديدًا يسمى "تقييد" على مستوى العالم من شأنه أن يسمح للمستخدمين بمنع الأشخاص الذين يضايقونهم عبر المشاركات المسيئة أو التعليقات المسيئة. يمكن للمستخدم تقييد شخص ما عن طريق تمرير اليسار على تعليق، من خلال علامة تبويب الخصوصية في الإعدادات، أو مباشرة على الملف الشخصي للحساب الذي تنوي تقييده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة